https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عبدالكريم الوزاني يستعرض “ذوات” فنه التشكيلي في تطوان

كنال تطوان / العرب

يحتضن مركز تطوان للفن الحديث، الجمعة، معرضا للفنان التشكيلي المغربي عبدالكريم الوزاني، والذي يمتد حتى 21 يوليو القادم، ويحمل المعرض عنوان “ذوات”، وهو من تنظيم المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، ويأتي في صدارة سلسلة من المعارض السنوية التي سينظمها المعهد في فضاءات وأروقة مركز تطوان للفن الحديث.

وقد أكد مدير المعهد المهدي الزواق أن معرض عبدالكريم الوزاني إنما “يندرج ضمن تقليد فني يسعى المعهد الوطني للفنون الجميلة إلى وضع تصوّره ومساره، عبر جعل مؤسسة مركز تطوان للفن الحديث فضاء لتداول المنجز التشكيلي المعاصر، والتعريف بأساليبه وتياراته ومهاراته المختلفة، وذلك عبر احتضان معارض سنوية لفنانين رواد من المغرب وخارجه”.

وتستضيف فضاءات مركز تطوان للفن الحديث العشرات من منحوتات ولوحات عبدالكريم الوزاني، وهي تمثل مراحل شتى من تجربته التشكيلية الزاخرة والمبتكرة، وتشكل ذخيرة فنية كبيرة، أبدعها هذا الفنان التشكيلي المغربي على مدى نصف قرن من الإبداع.

وعبدالكريم الوزاني من أعلام مدرسة تطوان التشكيلية، وأحد أبرز علاماتها، بعد جيل المؤسسين من أساتذته، وفي مقدمتهم المكي مغارة ومحمد السرغيني وسعد بن شفاج، لكن الوزاني سينحت لنفسه توجها فنيا مغايرا، وهو الذي ارتضى النحت اختيارا جماليا للتعبير والتشكيل، إلى جانب براعته وشخصيته المستقلة في عالم الصباغة أيضا.

ومن هنا، يقول المهدي الزواق “سيكون هذا المعرض التشكيلي بمثابة وثيقة بصرية كبرى للاطلاع على واحدة من أكثر التجارب التشكيلية مغايرة ومعاصرة في المغرب”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.