https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تدخل سريع للقضاء على أسراب “الناموس” بمدن تطوان طنجة و المضيق

كنال تطوان / le 360 – متابعة

بقلم : السعيد قدري

بعد توقف اضطراري بسبب سوء الأحوال الجوية وهبوب رياح الشرقي، واصلت طائرة تابعة للمجموعة الجوية للدرك الملكي بطنجة وتطوان طلعاتها الجوية بغية معالجة المزيد من المياه الراكدة للقضاء على حشرات الناموس التي تجتاح عددا من المدن بشمال المغرب، خصوصا في الفترة الصيفية .

في هذا السياق قالت مصادر خاصة أن سلطات جهة طنجة تطوان الحسيمة بمعية إقليم تطوان، أشرفت على عملية معالجة الناموس واليرقات بالمياه الراكدة بكل من طنجة، تطوان، مرجة بوزغلال بالمضيق، وواد مرتيل، وهي العملية التي انطلقت منذ يوم 24 ماي الماضي واستمرت الى يوم الثلاثاء المنصرم 11 يونيو بواسطة طائرة تابعة للمجموعة الجوية للدرك الملكي، تم استقدامها خصيصا لهذه المهمة.

وبحسب ذات المصادر، فان المساحة التي تمت معالجتها خلال هذه الفترة قد بلغت حوالي 1450 هكتار، وضمت كذلك كل المساحات المتواجدة بتراب الجهة  التي تعرف تجمعا للمياه الراكدة، و تعد موطنا أساسيا خلال هذه الفترة ليرقات الناموس.

السلطات المحلية وتحت اشراف والي الجهة وعامل اقليم تطوان، جندت موارد بشرية ولوجيسيكية مهمة، لهذه الغاية، وقد جرى تنفيد أزيد من 11 طلعة جوية بواسطة الطائرة، ناهيك عن تسيير سيارات خاصة بعدد من الاحياء والأماكن التي يصعب رشها بالمبيدات خصوصا بعض البرك المتواجدة وسط بعض الاحياء الشعبية بكل من طنجة وتطوان .

6 رأي حول “تدخل سريع للقضاء على أسراب “الناموس” بمدن تطوان طنجة و المضيق”

  1. الحل الأمثل هو تسريع تهيئة وادي مرتيل الذي سيجعل تطوان مدينة حقيقية لكن الأشغال بطيئة جدا جدا لو كنتم اعطيتم هذا المشروع لشركة هولندية والله ثم والله لجعلوا وادي مرتيل تحفة ورونق وجمال وفي ظرف وجيز

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.