ألف أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي في رمضان بالمضيق الفنيدق

canal tetouan0 | 2019.05.10 - 4:44 - أخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 4:44 مساءً
شــارك
ألف أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي في رمضان بالمضيق الفنيدق

كنال تطوان / و م ع

بلغ عدد المستفيدين من عملية الدعم الغذائي « رمضان 1440 هـ » بعمالة المضيق – الفنيدق، 969 أسرة تنحدر من مختلف الجماعات المشكلة للعمالة.

وتستهدف هذه العملية، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بشكل أساسي، الأرامل والأشخاص المعاقين والمسنين القاطنين بالجماعتين الحضريتين المضيق والفنيدق والجماعتين القرويتين العليين وبليونش.

ويتوزع المستفيدون من العملية، التي أشرف على إعطاء انطلاقتها عامل عمالة المضيق – الفنيدق، السيد ياسين جاري، رفقة وفد من السلطات المدنية والعسكرية والمنتخبين، على 327 أسرة بجماعة المضيق، و 220 أسرة بجماعة الفنيدق، و 300 أسرة بجماعة العليين، و 122 بجماعة بليونش.

وتبلغ كميات المواد الغذائية المخصصة للعمالة لهذه السنة 9690 كلغ من الدقيق، و 4845 لترا من الزيت، و 3876 كلغ من السكر، و 242,25 كيلوغراما من الشاي و969 كلغ من العدس و969 كلغ من المعجنات و969 كلغ من علب الطماطم المركزة.

وتضم سلة المواد الغذائية التي تمنح للأسرة الواحدة 10 كيلوغرامات من الدقيق، و4 كيلوغرامات من السكر، و5 لترات من الزيت، و250 غراما من الشاي، وكيلوغراما واحدا من العدس، ونفس الحصة من العجائن والطماطم المعلبة.

وتشرف لجنة إقليمية تضم في عضويتها السلطات المحلية والتعاون الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية على توزيع المساعدات على المستحقين.

وتعتبر هذه العملية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أول أمس الأربعاء، تجسيدا للقيم النبيلة التي تسود الشعب المغربي على أرض الواقع، ولإرادة جلالته الراسخة على جعل هذه العملية وسيلة فعالة للتماسك الاجتماعي.

وأضحت هذه العملية، التي تطفئ هذه السنة شمعتها الـ20، موعدا سنويا هاما، يحظى بمكانة خاصة في حياة الأمة المغربية باعتباره حدثا رائدا، يروم ترسيخ العمل التضامني كسلوك وثقافة، وكذا تخفيف العبء المادي الذي يثقل كاهل الأشخاص المعوزين خلال هذا الشهر المبارك.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    رئيس جمهورية نفسي says:

    قفا ديال عار و دل شعب يأكل كلا يوم وليس من رمضان لى رمضان

  2. 2
    غير معروف says:

    حتا كاتب المقال كنضن كيفتقد الضمير المهني الله يبدل الحال للاحسن