https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأندية التربوية بثانوية الحسن الثاني التأهيلية بتطوان تختتم موسمها التربوي

كنال تطوان / متابعة

بقلم : بركات أوهاب

احتضنت قاعة الاستاذ أحمد السرحاني بثانوية الحسن الثاني التأهيلية، مؤخرا أنشطة الأندية التربوية: نادي السينما والإبداع لمنسقته الدكتورة محجوبة العوينة ونادي القراءة ونادي القرآن والسيرة النبوية.

هذا النشاط الذي نظم بمناسبة اختتام الموسم التربوي 2018 / 2019، والذي أشرف على تأطيره بالشراكة مع الأندية التربوية الدكتورة محجوبة العوينة ، حيث عرف هذا النشاط زخما في فقراته ، ونجاحا كما و كيفا، و ذلك لما عرف عن منسقة نادي السينما والإبداع من عمل دؤوب وتفاني في خدمة رقي الأجيال، وباقي أطر ومنسقي الأندية التربوية الأخرى إلى جانب المجهودات الجبارة التي بذلها أعضاء وعضوات نادي السينما والإبداع بثانوية الحسن التأهيلية.برنامج حافل تميز بالحضور المتميز و بفقراته التي تنوعت بين : المسرح ، الشعر ، الزجل ، السيرة النبوية ، كما تم خلال هاته الأمسية تكريم عدد من السادة الأساتذة والمتتبعين لأنشطة الأندية التربوية بالمؤسسة .

لتنطلق الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم و بعده النشيد الوطني المغربي، و تنطلق الفقرة الموالية و هي مجموعة من العروض المسرحية من إبداع نادي عشاق المسرح ، بعده كانت فقرة الشعر و الزجل ، حيث شارك بقصائد شعرية و زجلية كل من : الشاعر الأديب الأستاذ سعيد يفلح العمراني، الشاعرة الأستاذة نسرية اكرسايفي سجال شعري مع الأستاذ الشاعر محمد سعيد الحمام ، الشاعرة حفيظة أعراس، الشاعرة إمهاء مكاوي الفاسي ، الزجالة نبيلة المصباحي ، لينطلق درس ديني من إنجاز منسق نادي القرآن و السيرة النبوية حول موضوع : “بر الوالدين” وسكيتش من إنجاز منسقة نادي القراءة التلميذة نرمين الجبلي والتلميذة ندى أحريش.

بعده كان التكريم حيث تم تكريم الأستاذة الفاضلة مؤطرة نادي القراءة أمينة الخراز، والأستاذ مؤطر نادي القرآن والسيرة النبوية محمد الأرطب، والأستاذ محمد الخمخامي مؤطر نادي السينما والإبداع، والدكتورة محجوبة العوينة منسقة ومؤطرة نادي السينما والإبداع، والأستاذ محمد العمراني، والأستاذ فؤاد عزوز، بعدها كان تكريم الشعراء و الزجالة الذين شاركوا في هاته الأمسية و هم: الشاعر الأديب الأستاذ سعيد يفلح العمراني، الشاعرة الأستاذة نسرية اكرساي، الأستاذ الشاعر محمد سعيد الحمام ، الشاعرة حفيظة أعراس، الشاعرة إمهاء مكاوي الفاسي، الزجالة نبيلة المصباحي، والمصور والمخرج يوسف أبرهون، والفنانة وفاء الميموني، و الفاعل الجمعوي السيد بركات أوهاب، تكريم أعضاء وعضوات نادي السينما والإبداع وكل أعضاء نادي أصدقاء المسرح ونادي عشاق المسرح .

وعلى لسان منسقة ومؤطرة النادي الدكتورة محجوبة لعوينة ومؤطر النادي الأستاذ محمد الخمخامي، كانت هذا الموسم كان مميز والموسم المقبل سيكون أميز.

رأي واحد حول “الأندية التربوية بثانوية الحسن الثاني التأهيلية بتطوان تختتم موسمها التربوي”

  1. الاستاذ السرحاني احميدو مربي الاجيال بامتياز فعند ذكر اسمه لا ننسى مجهوداته الجبارة لذلك من ابسط الاشياء عنذ ذكر هذا الشخص الترحم عليه. فااللهم اغفر له وترحمه رحمة واسعة. و ارزق الاستاذ اوطاح الصحة و والعافية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.