https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المضيق تحتضن المنتدى الإقليمي الأول للشباب والمقاولة الناشئة

كنال تطوان / و م ع

تستضيف مدينة المضيق يوم الاثنين 29 أبريل الجاري فعاليات الدورة الأولى للمنتدى الإقليمي للشباب والمقاولة الناشئة.

  وأبرز بلاغ لعمالة المضيق – الفنيدق، المنظمة للمنتدى بتعاون مع مؤسسة “مبادرة للشباب والمقاولة“، أن هذا الملتقى يندرج في إطار تعزيز الدينامية الاقتصادية التي تعرفها عمالة المضيق – الفنيدق و تشجيعا للحس المقاولاتي لدى الشباب حاملي المشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل.

  وسيشكل المنتدى، الذي سيجري برحاب مركز التكوين بمهن السياحة بالمضيق ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، مناسبة لفسح المجال أمام الشباب لمشاطرة اهتماماتهم وطرح المشاكل التي تعترض مشاريعهم وطموحاتهم بخصوص خلق المشاريع وإنشاء المقاولات.

  ويضم برنامج المنتدى عرض شريط وثائقي حول مناخ الأعمال وخوض مغامرة روح المقاولة لدى الشباب والمؤهلات التي تزخر بها عمالة المضيق الفنيدق، إلى جانب الكلمات الرسمية للجهات المنظمة، وفسح نقاش أمام الشباب حاملي المشاريع.

  وستواصل فعاليات المنتدى بتنظيم ورشة لتكوين ومواكبة الشباب حاملي أفكار المشاريع، بمشاركة ممثلين عن مؤسسات التكوين المهني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومغرب المقاولات وأكاديمية “دار المقاول”ومكتب تنمية التعاون وغرفة الصناعة التقليدية وغرفة الفلاحة.

  وستتمحور مداخلات مختلف المتدخلين خلال هذا اللقاء حول “آليات التمويل ودعم خلق المقاولة“، و“برامج التشبيك وتنمية المقاولة“، ليخلص المشاركون إلى وضع توصيات ستشكل أرضية لدعم روح المقاولة لدى الشباب.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.