https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مفتشية الصحة تزور مستشفى الحسيمة وتسجل غياب 34 طبيب !

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

الكاتب : أيوب الخياطي

علم  من مصادر نقابية متطابقة، أن لجنة مكونة من كل من المفتشية الجهوية والمفتشية المركزية التابعتين لوزارة الصحة، قد حلت مطلع هذا الأسبوع بشكل مفاجئ بالمركز الإستشفائي الجهوي بإقليم الحسيمة، وسجلت وجود غيابات غير مبررة لعدد من الأطباء.

ووفق مصادر الموقع، فقد سجلت اللجنة غياب 34 طبيبا من جميع التخصصات، وهو الأمر الذي جعلها تكتب تقريرا في الموضوع، مباشرة بعد بحثها في سجل العاملين بالمستشفى، وترفعه إلى وزارة الصحة، كما أشارت المصادر عينها إلى أنه سبق لنفس اللجنة أن حلت في شهر مارس الماضي بالمستشفى، وسجلت غياب المدير عن عمله.

وأضاف ذات المصادر، أن سبب الزيارة يعود إلى حالة “الفوضى” التي يشهدها المستشفى، حيث يتغيب عدد من الأطباء عن مقر عملهم، من أجل إجراء عمليات جراحية لأشخاص يقبعون بالمصحات الخاصة، وهو ما يتسبب في حالة من “العشوائية” في المستشفى، كما ينعكس على تأخير المواعيد الممنوحة للمرضى لإجراء فحوصاتهم، حيث يضطر العشرات منهم إلى الإنتظار لأسابيع وشهور قبل أن يحين دورهم..

3 رأي حول “مفتشية الصحة تزور مستشفى الحسيمة وتسجل غياب 34 طبيب !”

  1. إذا كان مدير المستشفى يغيب دائما، فكيف سيحضر باقي الأطباء؟ حتما هم أيضآ سيغيبون. لأن عياداتهم والمصحات التي يشتغلون بها أولى أما رواتبهم من المستشفى مضمونة، وهذا مايسبب الفوضى في المستشفيات خصوصا بين عائلات المرضى والعاملين بالمستشفى ولهم الحق، فكلما سألت عن طبيب يكون الجواب (عندو الكونجي) في عطلة أو عنده شغل آخر، مبررات غير منطقية بتاتا وهذا في جميع المستشفيات حتى الكبرى منها(مستشفى إبن سينا وإبن رشد وغيرها).

    رد
  2. لو كنت أنا مسؤول في الوزارة كنت خرجت قانون كي وقف و كيمنع أي موضف أو طبيب على مزاولة العمل ديالو إدا تم رصد أي تقصير أو غياب. ف هاد الحالة يا غيخدمو يا باب و يدخل لي باغي يخدم و ماكاين لا تعويض و لا ضمان اجتماعي كي خسر كلشي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.