https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سلطات سبتة تمنع دخول القاصرين رفقة أولياء أمورهم !

علم مرصد الشمال لحقوق الإنسان ONDH أن السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة، رفضت ابتداء من يوم أول أمس الأربعاء 03 أبريل، دخول القاصرين إليها، بالرغم من وجودهم برفقة آبائهم، وأولياء أمورهم.

وعللت السلطات الأمنية الإسبانية ذلك، بان بعض الاسر تعمل على التخلي على ابنائهم داخل المدينة، وهو ما يزيد الضعط على المدينة التي تعرف هجرة قوية للقاصرين.

وحسب المرصد الحقوقي، لقي قبل أسابيع معدودة، قاصر يبلغ من العمر حوالي 15 سنة يتحدر من مدينة مرتيل، حتفه بمدخل ميناء سبتة بعدما داسته حافلة لنقل البضائع محاولا التسلل إلى داخلها في محاولة للوصول إلى الضفة الأخرى، دون أن يثير ذلك المسؤولين وطنيا، أو محليا.

وكان مرصد الشمال لحقوق الإنسان، قد حذر قبل سنة من ارتفاع هجرة القاصرين غير مصحوبين إلى سبتة، ومليلية نتيجة تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وهيمنة نظرة تشاؤمية على المستقبل، إضافة إلى تردي التعليم والصحة وانتشار الفساد.

ويرى مرصد الشمال لحقوق الإنسان أن السلطات الإسبانية تضغط على المغرب من أجل وقف نزيف هجرة القاصرين التي تصاعدت خلال السنتين الأخيرتين بشكل كبير.

3 رأي حول “سلطات سبتة تمنع دخول القاصرين رفقة أولياء أمورهم !”

  1. السلام عليكم،أخوكم في الله من محبي الصفحة و من متبعيها مند بدايتكم..و المراد بهذه الرسالة القصيرة و رجائي كذلك هو، ان تتقببوا مني ملاحظة بسيطة و لكن غاية في الأهمية..وهي ان تقوموا بتلخيص الاخبار جيدا بحيث لا يجبر القارئ ان يقرأ صفحة طويلة و عريضة لكي يكمل المنشورات..فهي أحيانا إما قصيرة جدا و إما لا أحد يقدر على إكمالها لطولها..و هذا كل ما كان
    السلام عليكم و رحمة الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.