بطلة جمعية حنان بتطوان تحرز على الميدالية الذهبية في السباحة في الألعاب العالمية المقامة بأبوظبي

canal tetouan0 | 2019.03.21 - 4:27 - أخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 4:27 مساءً
شــارك
بطلة جمعية حنان بتطوان تحرز على الميدالية الذهبية في السباحة في الألعاب العالمية المقامة بأبوظبي

كنال تطوان / تطوان.ما – متابعة

الكاتب : ت.طارق

استطاعت  شيماء الكومي بطلة جمعية حنان بتطوان من إحراز الميدالية الذهبية في السباحة مع الفريق المغربي للاولمبياد الخاص المغربي في الالعاب العالمية المقامة بأبوظبي، والتي انطلقت يوم 8 مارس وتستمر إلى غاية يوم 23 من نفس الشهر.

حيث تم اختيار البطلة شيماء الكومي ضمن المنتخب المغربي للأولمبياد الخاص المغربي في رياضة السباحة ،  فهنيئا لجمعية حنان وهنيئا لأطرها التربوية والادارية وللمكتب التنفيذي لجمعية حنان لرعاية الاطفال المعاقين تطوان.

وتعتبر الألعاب العالمية أكثر من مجرد حدث رياضي على مستوى عالمي، حيث تعد حافزاً لتحسين نوعية الحياة، والوصول إلى تحقيق كامل الإمكانات الجماعية، وتعزيز خطوات دمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم في المجتمع داخل دولة الإمارات وفي المنطقة والعالم أجمع.

 ويحضر المغرب في هذه التظاهرة الرياضية ببعثة مكونة من 16 مدربا، و41 لاعبا؛ يمثلون 29 جمعية من 18 مدينة من مختلف جهات المملكة، سيشاركون في 11 صنفا رياضيا.

وقال منير سحنون، المدير الرياضي للأولمبياد الخاص المغربي: “بفضل إرادتهم القوية وروح الفريق التي تميز اللاعبين المغاربة، نحن مقتنعون بأنهم سيقدمون أفضل ما لديهم خلال منافسات الألعاب العالمية”.

وترتكز مهام الأولمبياد الخاص المغربي حول “المساعدة والتطوير الجسماني والنفسي والاجتماعي بالنسبة إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية، والاندماج الاجتماعي للمستفيدين، وتوعية وتحسيس مختلف المتدخلين في حماية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية، وتشجيع العائلات والمتطوعين والطلبة للمشاركة في مختلف البرامج الرياضية والاجتماعية والتربوية، وتكوين المدربين والمؤطرين من أجل الإشراف على تأطير اللاعبين”.

يذكر أن الأولمبياد الخاص هي منظمة عالمية تنظم سنويا العديد من التظاهرات الرياضية الأولمبية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية، تأسست بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1968، ويمثلها اليوم 4 ملايين رياضي في 190 دولة. وكان قد تأسس الأولمبياد الخاص المغربي سنة 1994، من طرف الأميرة الراحلة للا آمنة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    خالد كومي says:

    تهانينا للبطلة التطوانية شيماء كومي بهذا التتويج وبالتوفيق في المسابقات المقبلة ان شاء الله