الأمن يفض وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسبانية بالرباط دعت إلى تحرير سبتة و مليلية !

najoua taheri | 2019.03.15 - 5:06 - أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 5:06 مساءً
شــارك
الأمن يفض وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسبانية بالرباط دعت إلى تحرير سبتة و مليلية !

كنال تطوان / الزنقة 20 – متابعة

منعت السلطات المغربية اليوم الخميس، تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسبانية بالرباط، دعت إليها الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان للمطالبة بـ”تحرير” مدينتي سبتة ومليلية الخاضعتان للسيادة الإسبانية.

إدريس السدراوي، رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، قال إن السلطات منعت الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها أمس الخميس أمام السفارة الإسبانية بالرباط، بعد دقائق من انطلاقتها.

وأضاف السدراوي في تصريح صحفي، أن رجال الأمن أقدموا على تفريق المحتجين من أمام السفارة الإسبانية بعد رفع شعارات مناوئة للحكومة الإسبانية ومطالبة بإنهاء احتلالها لمدينتي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية.

الحقوقي المغربي اعتبر أن الملف بعيد عن المزايدات السياسية مشدداً على أن الرابطة ستستمر في المطالبة باسترجاع المناطق التي احتلها إسبانيا.

ودعا السدراوي المجتمع المدني والأحزاب والنقابات للمزيد من الضغط والمرافعة من اجل الدفاع عن هذا الملف والوحدة الترابية للمملكة، كما حث الحكومة على تحمل مسؤوليتها و إظهار موقف صريح وواضح إزاء هذا الملف وطرحه في المحافل الدولية ووضعه لدى اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار بالأمم المتحدة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    تطواني says:

    الله يعطيكوم العذاب وتجي موجة تسونامي ولا زلزال يضرب المغرب كامل من طنجة كويرة كراهت شي حاجة اسما المغرب التكلخ والجهل والفقر وهذا ماحامل هدا قليك يرجعو لينا سبتة ومليلية بحال المغرب واعر فيه كولشي مزيوين باش كيطلبو بالرجوع كمامر الويل

  2. 3
    Omar says:

    هههههه قلك تحرير سبتة ومليلية وحتى تحررو انفسكم من العبودية

  3. 4
    غير معروف says:

    غير خلوها محتلة
    النضام …مكاين عساس يوقف عليك
    مكاين ميكروبات فشارع