تطوان تحتفي بالشاعرات في عيد المرأة

najoua taheri | 2019.03.08 - 3:08 - أخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2019 - 3:08 مساءً
شــارك
تطوان تحتفي بالشاعرات في عيد المرأة

كنال تطوان / العرب

 بإشراف وزارة الثقافة والاتصال ، تحتفل دار الشعر بتطوان باليوم العالمي للمرأة من خلال تظاهرة احتفائية عنوانها الشعر.

وتحيي دار الشعر بمدينة تطوان، “ليلة المبدعات”، يوم السبت 9 مارس الجاري، في القاعة الكبرى لمركز تطوان للفن الحديث، احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

وتشارك في “ليلة المبدعات” الشاعرة إكرام عبدي والشاعرة الزجالة سارة أولاد الغزال والشاعرة الزجالة ابتسام الحمري والشاعرة مريم كرودي. كما يشهد الحفل تقديم الديوان الزجلي للشاعرة ابتسام الحمري “حاجيتك وجيتك”.

وتحيي ليلة المبدعات في مدينة تطوان الفنانة شيماء عمران وفرقة أصدقاء دار الشعر للموسيقى العربية برئاسة إلياس الحسيني، في عرض لروائع الأغاني العربية والطربية الخالدة التي أدتها مطربات من المغرب والعالم العربي.

وتبقى إكرام عبدي من الأصوات الشعرية التي تألقت منذ تسعينات القرن الماضي، من خلال تجربة شعرية ثرية، رسخت حضورها في المشهد الشعري العربي منذ سنوات.

وتمثل سارة أولاد الغزال ومعها ابتسام الحمري الجيل الجديد من الزجالات المغربيات، من اللواتي اخترن العامية المغربية لغة للقول الشعري. بينما سيكون جمهور دار الشعر في تطوان على موعد مع اكتشاف صوت شعري جديد هو صوت الشاعرة مريم كرودي، التي استطاعت أن تكتب بلغة شعرية جديدة، وأن تحمل معها إضافة خلاقة إلى القصيدة المغربية المعاصرة.

وتأتي “ليلة المبدعات” ضمن عناية دار الشعر في تطوان بتجربة المرأة الشاعرة في المغرب، والتي قدمت متنا شعريا أنصت فيه المغاربة إلى نبض المرأة المغربية وصوتها الإبداعي والشعري.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين