https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مُــقترح قانون لمنع الجنسية الإسبانية أمام المغاربة

كنال تطوان / شوف تيفي – متابعة

تقدم الحزب الشعبي الإسباني المحلي بمدينة سبتة بالتماس يهدف إلى قطع الطريق عن منح الجنسية الإسبانية للمغاربة، وذلك في إطار الحركات التسخينية التي تقوم بها أحزاب المعارضة السياسية الإسبانية لإسقاط حكومة ”بيدرو سانشيز”.

ودعت مكونات الحزب الشعبي الإسباني إلى جلسة عمومية استثنائية يوم الثلاثاء 25 من شهر فبراير الجاري بمدينة سبتة من أجل مناقشة وصياغة ملتمس، سيتم إرساله إلى العاصمة الإسبانية، الهدف منه تغيير بعض بنود مدونة القانون المدني الإسباني لحرمان الأطفال المغاربة المزدادين بمدينة سبتة ومليلية من الحصول على الجنسية الإسبانية.

واستناد إلى وسائل إعلام اسبانية محلية، فإن الدافع وراء هذا الملتمس هو كثرة النساء الحوامل المغربيات اللواتي يقصدن مدن سبتة ومليلية لكي يستفيد أطفالهن من الجنسية الإسبانية بناء على مبدأ حق الإقليم.

واستنادا إلى المعطيات والإحصائيات التي قدمها أحد قادة الحزب الشعبي الإسباني بالمدينة، فإن 30 في المائة من المواليد المزدادين بمصالح الولادة بمستشفيات سبتة هم مغاربة، الأمر الذي يتطلب حسب وجهة نظره، سن تشريعات تراعي خصوصية المدينة والضغوط التي تعيشها مع الجوار، مثل المغرب.

يذكر أن كلا من الحزب الشعبي الإسباني، والحزب اليميني المتشدد ”بوكس”، الذي بدوره تعهد بطرد 52 ألف مهاجر غير نظامي بجهة الأندلس وحدها، جعلوا من مناهضة الأجانب، وتحصين إسبانيا من تدفقات جحافل الهجرة غير المرغوب فيها، من أساسيات الأجندة السياسية التي سيشتغلون عليها من أجل الوصول إلى مقاليد الحكم في انتخابات 28 أبريل المقبل.المصدر: شوف تي في

رأي واحد حول “مُــقترح قانون لمنع الجنسية الإسبانية أمام المغاربة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.