https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حزب متطرف بإسبانيا يهدد بإغلاق مساجد سبتة بدعوى “تفريخ الإرهاب”

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

هدد حزب “فوكس”  اليميني المتطرف في إسبانيا، بإغلاق جميع الأماكن “العشوائية” التي تتخذ كمساجد في مدينة سبتة المحتلة، باعتبارها فضاءات لـ”تفريخ الفكر الديني المتطرف”.

وقبل أسابيع من الانتخابات العامة في اسبانيا، يواصل حزب “فوكس” اليميني، ترويج أيديولوجيته المثيرة للجدل التي يبدو أنها تلقى قبولا في أوساط الشعب الإسباني، وآخرها تصريح قادته اعتزامه إغلاق المساجد العشوائية في مدينة سبتة التي ترزح تحت الاحتلال الاسباني.

ويعتبر قادة الحزب اليميني، أن هذه الأماكن تمثل “مشاتل خطيرة لتفريخ معتنقي الفكر الجهادي المتطرف، الذي يهدد أسس العيش المشترك وقيم الديمقراطية والانفتاح  داخل المدينة”.

“فوكس” كان قد فاز بـ 12 مقعدا في الانتخابات الإقليمية في الأندلس أواخر 2018، حيث اعتمد على اجندة متطرفة في حملته الانتخابية كمناهضة الهجرة، أما التصويت فكان بمثابة تحول تاريخي في الخريطة السياسية للمنطقة بعد أن كانت تحت هيمنة الحزب الاشتراكي منذ العام 1982.

وترتكز مواقف حزب “فوكس” اليميني المتطرف بشكل أساسي على مكافحة الهجرة، خصوصا بعد ارتفاع نسبة عدد المهاجرين، الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط، نحو إسبانيا خلال السنوات الأخيرة، كما يدعو إلى تعزيز أنظمة الحدود و الزيادة في ميزانية الجيش.

ويقترح “طرد المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية”، وكذلك “طرد المهاجرين المقيمين بشكل قانوني على الأراضي الإسبانية، في حالة ارتكاب اية جريمة سواء كانت صغيرة أم كبيرة.

رأيان حول “حزب متطرف بإسبانيا يهدد بإغلاق مساجد سبتة بدعوى “تفريخ الإرهاب””

  1. هذه هي السياسة التي ينهجها كل حزب او جمعية او مجلة او أفراد ليصبحو معروفين اومشهورين وهي الموضوع الحساس في المجتمعات الغربية التحريض والرفض والمضايقة للمهاجرين بصفة عامةوالعرب والمسلمين بصفة خاصة خصوصا المس بديننا و مقدساتنا من مساجد ودور العبادة ولكن المسألة في سبتة ومليليةليست سهلة كما يظنون فهناك الأغلبية من المسلمين ولهم تجربة طويلة جدا في التعايش معا ولايمكن لاحزب صغير ولاخر يمكن ان يقوم بفعل مايقول لأن النتائج ستكون وخيمة على حكومة مدريد.

    رد
  2. الكلاب تنبح و القافلة تسير … حزب فوكس أصلا عش للتطرف و أهدافه واضحة هي الحصول على مقاعد زيادة بمحاربة الإسلام و المسلمين…
    يد الله فوق أيديهم …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.