https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

غرفة التجارة والصناعة لجهة الشمال تطلق مبادرة بيئية لعزل النفايات من المنبع

أطلقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة مبادرة بيئية تروم عزلَ النفايات في المنبع، “بهدف التقليل من إشكالية النفايات الناتجة عن ارتفاع عدد السكان بالشمال، وتزايد الوافدين من المغاربة والأجانب على المنطقة”.

كما تهدف الفكرة إلى العمل على تدوير النفايات، “ما سيمكن من التقليل من تراكمها وتراجع تكاليف نقلها، عبر استخدامها في الصناعات لتصبح مواد خامة صالحة للاستعمال”.

وفي هذا الصدد، قال مصطفى بن عبد الغفور، نائب رئيس الغرفة، إن هذه الخطوة تأتي وعيا من هذه الأخيرة “بضرورة حماية البيئة وتحقيق تنمية مستدامة وعادلة، في إطار المخطط الإستراتيجي وبرنامج الغرفة المستدامة، وكذا في إطار دعمها للمشاريع التي من شأنها المحافظة على البيئة”.

ويهدف المشروع، الذي انطلق الجمعة بحضور العديد من المصالح المهتمة بالشأن البيئي، إلى تنزيل البرامج الحكومية في الجانب البيئي، والاستفادة من كل التقنيات المتاحة في هذا الباب، “إذ سبق للغرفة أن عملت مع مجموعة من الشباب في مجال الطاقة البديلة، وبنايتها تستفيد الآن من 60% من الإنارة باستعمال اللوحات الطاقية، على أساس تعميم المشروع مستقبلا على ملحقات مدن تطوان، الحسيمة والعرائش”.

وزاد المتحدث أن الغرفة حاليا تترأس لجنة البيئة في غرف البحر الأبيض المتوسط؛ “وبالتالي فهي أدوار مهمة جدا انضافت إلى عاتق المؤسسة لممارسة دور إشعاعي في المجال البيئي”، مردفا: “كما نعمل من خلال المتاح على إطلاق مبادرات وبرامج مع شركائنا والمؤسسات العاملة في المجال”.

رأي واحد حول “غرفة التجارة والصناعة لجهة الشمال تطلق مبادرة بيئية لعزل النفايات من المنبع”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.