جلالة الملك يُعين اليعقوبي واليا على العاصمة .. و مهيدية واليا على طنجة تطوان الحسيمة

najoua taheri | 2019.02.08 - 1:35 - أخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 1:35 مساءً
شــارك
جلالة الملك يُعين اليعقوبي واليا على العاصمة .. و مهيدية واليا على طنجة تطوان الحسيمة

كنال تطوان / المغرب 24 – متابعة

عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس السيد محمد مهيدية واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة، مكان السيد محمد اليعقوبي الذي عينه جلالته واليا على جهة الرباط سلا القنيطرة.

وعلم من مصادر موثوقة، أن جلالة الملك عين السيد عبد السلام بيكرات، واليا على جهة العيون بوجدور، وعوضه في جهة بني ملال خنيفرة بالعامل السابق لسطات السيد الخطيب لهبيل، وتم تعيين المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سعيد حميدوش واليا على جهة الدار البيضاء سطات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن دلالة الملك عين عامل صفرو السيد عبد الحق الحمداوي عاملا على عمالة بولمان، فيما تم تعيين عامل القنيطرة بالإدارة المركزية، وتعيين الكاتب العام لوزارة الفلاحة محمد الصديقي واليا على جهة الشرق عاملا لعمالة وجدة انجاد وتعيين معاذ الجامعي واليا لجهة فاس مكناس.

كما عين جلالة الملك الكاتب العام للوزرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عاملا على اقليم سيدي قاسم، خلفا للسيد أبوزيد.

وكان الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، قد أفاد في بلاغ له، اليوم الخميس، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عين باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير الداخلية، عدد من الولاة والعمال بالإدارة الترابية، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، والمركزية.

كما عين جلالة الملك باقتراح من رئيس الحكومة ومبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مجموعة من السفراء الجدد للمغرب بدول أجنبية، إضافة إلى تعيين مسؤولين جدد بثلاث مؤسسات عمومية، وذلك عقب مجلس وزاري عقده الملك بمراكش، اليوم الخميس. 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين