قرار مغربي أمني “مصيري” بخصوص الحدود مع سبتة المحتلة

canal tetouan0 | 2019.02.07 - 5:07 - أخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 5:07 مساءً
شــارك
قرار مغربي أمني “مصيري” بخصوص الحدود مع سبتة المحتلة

كنال تطوان/ الأيام 24 – متابعة

شرعت السلطات المغربية في وضع الأسلاك الشائكة لمنع المهاجرين السريين من الوصول إلى مدينة سبتة المغربية المحتلة في شمال المملكة من طرف إسبانيا.

وكشفت صحيفة “إل موندو” الإسبانية أن التحقيق أورد على لسان مصدر في وزارة الداخلية أنه ابتداء من اليوم “من المستحيل أن يتمكن المهاجرون من التسلل إلى سبتة أو مليلية”، مضيفًا “بأموال أوروبا نحصّن حدودنا”. هذه التطورات الأخيرة التي تعرفها حدود مدينة سبتة من الجانب المغربي، وصفها مصدر مغربي بـ”الحزام الأمني”. 

 عن طبيعة هذا الحزام الأمني، أوضح التحقيق الصحافي أن الأمر يتعلق “بسياج جديد يتضمن أسلاكًا شائكة وخندقين، بهدف منع المهاجرين من الاقتراب من سياج يبلغ علوه 6 أمتار”.

من جهتها، أكدت صحيفة “إل باييس” في مقال لها يوم أمس الأربعاء، أن السلطات المغربية شرعت قبل ثلاثة أشهر في القيام بأشغال بغية تعزيز المناطق الحدودية الأكثر تضعضعًا بين سبتة ومليلية.

 ونقلت عن مصدر مغربي أنه “منذ عامين، ونحن نقوم بالصيانة، وخلال ذلك الوقت، اكتشفنا بعض نقاط الضعف، وقررنا تعزيزها”. وبخصوص مدى صحة ما جاء في تحقيق “إل موندو” حول وضع المغرب أسلاكًا شائكة فيها شفرات حادة، أوضح المسؤول المغربي أن الشفرات الحادة كانت هناك، و”ليست بالشيء الجديد”.

كما نقلت “إل باييس” عن ناطق باسم وزارة الداخلية الإسبانية أن الأمر “يتعلق بسياجات تحيط فقط بمراكز عناصر الأمن المغربية المكلفة المراقبة والحراسة”، شارحًا أن “الأسلاك الشائكة لحماية هذه المراكز”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    لما ذا لم يطالب المغرب باسترجاع المدينتين السليبتين سبتة ونليلية والجزر البحرية .؟

  2. 2
    تطواني says:

    اسبانسل تحترم حقوق الانسان قامت بازالة الاسلاك الشائكة و المغرب قام بتشييدها أليس هذا ااضحك عللى الأدقان. تحسين صورة اسباميا على حساب المغرب