https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تعبيرا عن غضبهم … هكذا احتج أطباء تطوان

AHDATH.INFO

وزرة سوداء فاقع لونها، تلك التي ارتداها أطباء القطاع العام، بعد إزالة البيضاء، التي اعتادوا العمل بها بمستشفيات تطوان، المضيق والفنيدق، في أعقاب الوقفة الاحتجاجية التي دعى لها المكتبين الاقليميين، للنقابة المستقلة لاطباء القطاع العام، تعبيرا منهم على رفض الواقع المزري للقطاع.

ورفع المحتجون، وهم طبيبات وأطباء القطاع العام بالمنطقة، شعارات مختلفة، تستنكر الإهمال واللامبالاة التي تعرفها المستشفيات العمومية، إن على مستوى الامكانيات البشرية او المادية، وحتى على مستوى الادوية، وخاصة الاستعجالية منها.

وكان الاطباء العنيون، قد كشفوا في جمع عام استثنائي، قد كشفوا على الحالة المزرية بالمؤسسات الصحية، بما فيها ظروف العمل الكارثية في ظل خصاص حاد بالموارد البشرية، و انعدامٍ للأدوية و المستلزمات الطبية.

إضافة لمناقشة و دراسة الردود المناسبة إزاء “الإقتطاعات التعسفية” التي تستمر الوزارة بتطبيقها، الهدف منها إرغام هاته الفئة على الرضوخ، و الإستمرار في الإشتغال في ظروف عمل، يصفونها ب “الكارثية”، والتي تشكل خطراً على حياة المرضى قبل أن تكون مهينة لكرامة الأطباء.

ارتباطا بذلك، كانت الدعوة لوقفة احتجاجية بالمستشفى الإقليمي بتطوان يوم الأربعاء 16 يناير2019، ابتداءا من منتصف النهار حتى الساعة الواحدة زوالا، “للتعرية عن الواقع الصحي الكارثي” بالإقليمين و للتعبير عن نفاد صبرهم من وضعية قطاع الصحة بشكل عام.

وتم استبدال الوزرات البيضاء للأطباء، بأخرى سوداء سيتم الإبقاء عليها إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي كتعبير عن “حداد” على موت قطاع الصحة العمومية ببلادنا، وفق تعبيراتهم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.