https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إسبانيا تحقق حول شبكة لتهريب جزائريين إلى سبتة المحتلة

كنال تطوان / مشاهد 24 – متابعة

تحقق وحدة الداخلية التابعة للشرطة الوطنية الإسبانية، منذ عدة شهور، حول شبكة تعمل على تهريب مواطنين جزائريين إلى مدينة سبتة المحتلة.

وأظهرت التحريات، التي باشرتها المصالح الأمنية الإسبانية، حسب ما أوردته جريدة “الكونفيدينسال” الإسبانية، أن هذه الشبكة تمكنت، خلال سنة 2018، من إدخال حوالي ألف مهاجر غير شرعي يحملون الجنسية الجزائرية.

وتعتقد المصالح الأمنية الإسبانية المختصة أن الشبكة قد تكون عملت على تهريب المئات من “الحراكة” الجزائريين خلال السنوات الماضية.

وأوضحت المصادر أنه خلال سنة 2018، ولأول مرة يصل عدد المهاجرين الجزائريين في مركز إيواء المهاجرين بمدينة سبتة المحتلة إلى 926 شخصا، حيث بات يعادل عدد المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة (965).

وتابعت المصادر ذاتها أنه منذ سنة 2011، بدأ يلاحظ تزايد عدد الجزائيين، الذين يلجون مدينة سبتة المحتلة بطريقة غير شرعية، مبرزة أنه لوحظ تدفقهم بشكل ملفت للنظر بين سنتي 2017 و 2018، حيث وصل إلى نسبة +71 في المائة.

ويدخل العديد من الجزائريين المدينة المحتلة بوثائق مزورة يشترونها من مافيات تنشط قرب الحدود الوهمية. ويعبرون باب سبتة دون مشاكل، إذ يوهمون شرطة الحدود أنهم مغاربة، نظرا للشبه الكبير في الملامح.

ويقصدون المدينة المحتلة كمرحلة أولى، في انتظار العبور إلى الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق، بحثا عن حياة أفضل، بعيدا عن بلدهم، الذي يعيش أوضاعا متأزمة على جميع المستويات.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.