https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

طبيب بمستشفى سانية الرمل بتطوان يطلق نداءا عاجلا للتبرع بالدم بسبب النقص الحاد الذي تعرفه مراكز التحاقن

كنال تطوان / اليوم 24 – متايعة

بقلم : عثمان جمعون

كشف الدكتور، سعيد العباري، الطبيب المختص في التخدير والإنعاش في المستشفى المدني، في مدينة تطوان، اليوم الثلاثاء، عن وجود خصاص مهول في مركز تحاقن الدم.

وأوضح العباري، في فيديو، بثه على صفحته في “فايسبوك”، أن أي عملية جراحية مستعجلة، ستتطلب كميات من الدم، لن يستطيع الأطباء إجراءها بسبب الخصاص.

ودعا العباري جميع المواطنين من ذوي القلوب الرحيمة إلى التشجع من أجل التبرع العاجل، حتى يتم إجراء عمليات جراحية مستعجلة، من دون أن تقع كارثة إنسانية.

وكان مركز تحاقن الدم في الرباط قد عانى بدوره، في الأيام الأخيرة من خصاص، اضطرت معه المراكز الوطنية لتحاقن الدم إلى إطلاق نداء عاجل لدعوة المواطنين للتبرع.

وأكّد آنذاك، محمّد بنعجيبة، مدير المركز الوطني لتحاقن الدّم في تصريح لموقع “اليوم24″، وجود نقص في مخزون الدم، في مركز تحاقن الدم في العاصمة الرباط.

6 رأي حول “طبيب بمستشفى سانية الرمل بتطوان يطلق نداءا عاجلا للتبرع بالدم بسبب النقص الحاد الذي تعرفه مراكز التحاقن”

  1. alfo la wa lalala an kanet 3andi 3amaliya 9aysariya ya3ni wilada dyali mohrija wrajel dyali 9alolo khasa dem 3raftou bch7al xrali dem 1000dh 7asbiya lah wani3ma lwakil mostachfa sanya drmel hadak houwa sijn 3okacha tani

    رد
  2. انا مشيت لبارح الثلاثاء باش نعطي الدم ،، الساعة الثانية زوالا او قالو لي حتى الغدا في الصباح تكلمو معايا من زجاج الباب بالاشارة لانه مقفل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.