https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أطباء يقررون الاحتجاج بـ”سانية الرمل” .. ويتجهون للاستقالة جماعيا

كنال تطوان / العمق – متابعة

أعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإقليمي تطوان والمضيق-الفنيدق-مرتيل، عن تنظيم وقفة احتجاجية بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان، يوم الأربعاء المقبل.

وقررت النقابة استكمال لائحة الاستقالة الجماعية لأطباء والاستعداد لتقديمها قريباً، وذلك لـ”تعرية الواقع الصحي الكارثي بالإقليمين، وللتعبير عن نفاذ صبرنا من وضعية قطاع الصحة بشكل عام”.

وأوضح المكتبين الإقليميين للنقابة في بلاغ مشترك ، أن الأطباء سيستبدلون وزرتهم البيضاء بأخرى سوداء، مع الإبقاء عليها إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي. 

وقال الأطباء في بلاغهم، إن هذه الخطوات تأتي “تعبيرا عن حدادنا على موت قطاع الصحة العمومية ببلادنا، بعد التماطل في إنعاشها من السكتة القلبية التي نبهنا إليها سابقاً”.

ودعت النقابة جميع الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان للمشاركة في الوقفة بكثافة، معلنة “استكمال الإجراءات الإدارية بمتابعة مآل طلبات الإستفسار المرسلة لوزارة الصحة قبل رفع دعاوى قضائية بخصوص الإقتطاعات المجحفة”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المؤسسات الصحية بالإقليمين تعيش “حالة مزرية وظروف عمل كارثية في ظل خصاص حاد بالموارد البشرية وانعدامٍ للأدوية والمستلزمات الطبية”.

النقابة كشفت أنها درست “الردود المناسبة إزاء الإقتطاعات التعسفية التي تستمر الوزارة بتطبيقها بهدف إرغامنا على الرضوخ والإستمرار في الإشتغال في ظروف عمل كارثية، تشكل خطراً على حياة المرضى قبل أن تكون مهينة لكرامة الأطباء”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، عن جعل 2019 سنة للاحتجاج بمختلف الخطوات ابتداءً من يناير الجاري، مقررا اطلاق المرحلة الخامسة من “المعركة النضالية” يوم فاتح مارس المقبل بمختلف مستشفيات المملكة، مهددا بتفعيل خطوة الهجرة الجماعية للأطباء وتقديم استقالات جماعية جديدة، مع مقاطعة 9 إجراءات طبية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.