انعقاد اجتماع بين وكالات كراء السيارات بكل من طنجة وتطوان والعرائش (صور)

canal tetouan0 | 2019.01.11 - 1:30 - أخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 1:30 صباحًا
شــارك
انعقاد اجتماع بين وكالات كراء السيارات بكل من طنجة وتطوان والعرائش (صور)

كنال تطوان / متابعة

انعقد يوم امس لقاء لوكالات كراء السيارات جمع كل من جمعيات طنجة و تطوان والعرائش المنضوية تحت لواء الفيدرالية مع لجنة موكلة من طرف وزارة النقل لتتبع وافتحاص شركات كراء السيارات بهدف الوقوف على مدى احترامها لشروط دفتر تحملات القطاع وإنجاز تقارير تمكن من التدقيق الإداري والقانوني والاقتصادي للوكالات لتشخيص وضعية القطاع كإحدى الدعامات الأساسية , والمقترحة لإيجاد الحلول العملية للمشاكل التي يتخبط فيها .

تطرق النقاش لمجموعة من النقط ولعل أهمها : اشكالية الكراء العشوائي بدون رخصة او مشكلة الوكالات المشتغلة دون مكتب ومسألة اجبارية استخدام الميكانيكي , كما كانت من أهم نقط المناقشة والتي اثارثها اللجنة وشددت على أن الوزارة ستكون صارمة اتجاه مخالفتها هي المتعلقة بالوكالات التي غيرت مقرها او عنوانها دون سلوك المسطرة القانونية كما عرج النقاش على باقي الشروط المتضمنة في دفتر التحملات والتي أكدنا من خلال تدخلاتنا على ان الممارسة ابانت بان الوقت يفرض تجاوزها وتعديلها.

كما تم تقديم مقترحات لتجاوز هذه الوضعية الصعبة التي يعيشها القطاع والتي سبق وأن راسلنا الوزارة بشأنها . و من المهم الابلاغ بان اللجنة ستقوم بدورية افتحاص لجميع الوكالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة في تاريخ سيحدد مبدئيا بعد شهرين من الآن، والهدف تشخيصي دون ان يكون له في هذه المرحلة اي طابع زجري او جزائي لكن هذا لا يعني بان وزارة النقل لن تفرض بناءا على التقارير المنجزة عقوبات على الوكالات المخالفة للقانون .

ونبهت اللجنة المعنية الى ضرورة تجهيز الملف القانوني للشركات و اوراق حظيرة سياراتها وأن مدة شهرين ستكون كمهلة لتسوية الوكالات المخالفة لوضعيتها. وقد شدد ممثلينا السادة الرؤساء وأعضاء المكاتب بأننا كفيدرالية وجمعيات ندعم اي مبادرة لمصلحة القطاع شرط مشاورة المهنيين وصون حقوقهم ومصالحهم المشروعة وبه ذا تم ختم الاجتماع مع التأكيد على تجديد التواصل للابلاغ بالخطوات المقبلة.

و في سياق متصل ، و على مستوى الفدرالية تم احداث جهة مكلفة بمعالجة ملفات حجز السيارات وبالتالي نخبر جميع الزملاء القطاع في تطوان من أجل الاستفادة من هذه الخدمة ارسال ملفاتهم المتعلقة بوضعية السيارات في حالة حجز من طرف السلطة القضائية الى رئيس الجمعية و الذي بدوره يحيلها الى هذه اللجنة التي لديها موعد قريب مع النيابة العامة في عاصمة الرباط لتدارس و ايجاد حل جذري لهذا المشكل الذي يعد من اكبر المشاكل التي تواجه وكالات كراء السيارات بالمغرب.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين