المعهد الفرنسي في تطوان يعتذر عن استضافة نبيلة منيب

canal tetouan0 | 2019.01.10 - 11:51 - أخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 11:51 صباحًا
شــارك
المعهد الفرنسي في تطوان يعتذر عن استضافة نبيلة منيب

كنال تطوان / اليوم 24 – متابعة

تقرير : عثمان جمعون

كشفت مصادر من الحزب الاشتراكي الموحد، تقديم المعهد الفرنسي في تطوان، لاعتذاره عن استضافة الدرس الافتتاحي لجامعة المواطنة، التي كانت ستؤطره نبيلة منيب، المنسقة العامة لفيدرالية اليسار الديمقراطي.

وأبرزت المصادر خلال حديثها مع موقع “اليوم24″، أن المعهد الفرنسي، اعتذر صباح أمس الأربعاء، عن احتضانه الدرس الذي كان سينظم من طرف مدرسة  الإدارة والاقتصاد بطنجة.

وأوردت أن المعهد الفرنسي في تطوان، لم يقدم أية مبررات توضح تراجعه عن احتضان الدرس الافتتاحي الذي كان موضوعه حول “الانتقال الديمقراطي بالمغرب”، علماً بأنه سبق واستضاف منيب في وقت سابق.

وفي مقابل رفض استضافة الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد من طرف المعهد الفرنسي في تطوان، قرر فرع حزبها في الحمامة البيضاء، تنظيم لقاءً تواصلياً تؤطره منيب، مساء أمس الأربعاء، دون تحديد موضوع.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي says:

    منيب إذاأردت أن تكوني مواطنة مغربية ممثلة للجماهير في الساحة السياسية الوطنية حقا .أن تبتعدي كليا عن الأمر الذي أثبته القرآن الكريم والسنة النبوية وما أجمعت عليه الأمة الأسلامية .فمثل هذه الخرجات تجعل من السياسي أو المفكر أن يكون في مزبلة التاريخ .فمن يحارب حكما شرعيا فهو بدون عقل ناضج .ومعالجة أمر المرأة المغربية ينبعي أن يكون في احترام معتقدها وتقاليدها السامية المنبعثة من روح الأمر الإلهي .فعقل منيب السياسية لا يرقى ليكون منضرا في التشريع الأسلامي …

  2. 2
    تطواني says:

    تطوان غير خلوها عليكم طرانكل ياللا منيب نحن لسنا علمانيون بل جبالة عرب اندلسيين محافظون ومتحضرون أكثر منك ومن أمثالك أتمنى أن يصلك المساج والسلام عليكم