بعد أسابيع من “الاحتقان”.. سلطات سبتة المحتلة تعيد فتح المعبر أمام “الحمالات”

najoua taheri | 2019.01.08 - 6:09 - أخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 6:09 مساءً
شــارك
بعد أسابيع من “الاحتقان”.. سلطات سبتة المحتلة تعيد فتح المعبر أمام “الحمالات”

كنال تطوان / اليوم 24 – سارة الطالبي

بعد أسبوعين من توقيف العاملين في التهريب المعيشي على بوابة مدينة سبتة المحتلة، وسط الاحتقان، الذي عرفته المنطقة، أعلنت سلطات المدينة المحتلة، عن استعادة النشاط التجاري في البوابة، اليوم الثلاثاء.

وأوضحت سلطات المدينة المحتلة، أن بوابة معبر “ترخال” ستفتح أبوابها، اليوم، بعد إقفالها، منذ 22 من شهر دجنبر الماضي، تزامنا مع أعياد الميلاد، ورأس السنة، معتبرة أن قرار توقيف النشاط التجاري في المعبر تم باتفاق مع السلطات المغربية.

وعللت سلطات المدينة المحتلة قرارها بإقفال معبر سبتة في أيام العطل، يهدف إلى فتح الباب أمام تنقل سلس للسياح المتوافدين على المدينة المحتلة، متوقعة توافد المئات من “الحمالات” على المعبر، لاستعادة نشاطهن التجاري.

يذكر أن سلطات المدينة المحتلة اتخذت، أخيرا، سلسلة من الإجراءات، التي أغضبت ممتهني التهريب المعيشي في المنطقة، حيث إنه ومن دون سابق إنذار، اتخذت حكومة مدينة سبتة المحتلة إجراءات جديدة، تسمح بدخول فقط الأشخاص، الذين يتوفرون على تصريح عمل، أو بطاقة الإقامة إلى أراضيها، وهو الإجراء، الذي سيمنع دخول الآلاف من ممتهني، وممتهنات التهريب المعيشي، من ممارسة نشاطهم اليومي، ونقل السلع من المدينة صوب مدينة لفنيدق عبر ممر “ترخال”.

وحسب المعطيات، التي نشرتها مندوبية الحكومة الإسبانية في سبتة المحتلة، قبل أيام، فإن قرابة 3000 شخص تجمعوا أمام المعبر، وحولوا تجمعهم إلى احتجاج على الإجراءات الجديدة، ما تسبب في عرقلة مرور السيارات، وأصحاب الإقامة من المرور، قبل أن تتخذ سلطات المدينة المحتلة قرار إغلاق المعبر لأسبوعين متتاليين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    فثبل says:

    🇸🇻🇸🇻🇸🇻🇸🇻🇸🇻🇸🇻🇸🇻🇸🇻🇸🇻🇸🇻