https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حقول “الفراولة” الاسبانية تستعد لاستقبال أزيد من 19 الف عاملة مغربية

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة

وافقت الحكومة الإسبانية على التعاقد مع 19 ألف و197 عاملة مغربية، قصد السفر إلى البلد الأوروبي لجني الفواكه الحمراء في حقول ويلبا الأندلسية، خلال الموسم الفلاحي الحالي.

وأوضحت الجريدة الرسمية الإسبانية أن وزارة العمل والهجرة والتضامن الاجتماعي قد وافقت على قرار وزاري يخص التدبير الجماعي للتعاقد مع عمال أجانب في البلد الأصل، فيما يخص سنة 2019.

وأعطت السلطات الإسبانية الضوء الأخضر للتعاقد، خلال الموسم الفلاحي الحالي، مع  19 ألف و197 يد عاملة من المغرب، أغلبيتهم نساء، أي بزيادة ألف عن السنة الماضية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن 11 ألف و500 عاملة سبق لهن أن اشتغلن في جني الفراولة في حقول ويلبا خلال مواسم فلاحية سابقة.

وتابعت أن 7 آلاف و500 يد عاملة سيتم التعاقد معها بين 17 و19 من شهر يناير الجاري في أربع مدن مغربية.

وتتكلف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ”أنابيك”، بتسجيل المغربيات الراغبات في العمل بحقول ويلبا بإسبانيا لجني الفراولة، حيث عممت منشورا تذكر من خلاله بشروط التسجيل.

ووضعت وكالة “الأنابيك” سلسلة من الشروط، التي تفرضها السلطات الإسبانية المعنية، كل سنة، على العاملات المغربيات، للسماح لهن بالسفر إلى إسبانيا، من بينها أن تكون العاملات متحدرات من وسط قروي وفي سن يتراوح بين 18 و45 سنة، ولديهن أطفال تتكفلن بهم يكون سنهم أقل من 14 سنة، وذلك لضمان عودتهن إلى المغرب بعد انتهاء موسم جني الفراولة.

رأي واحد حول “حقول “الفراولة” الاسبانية تستعد لاستقبال أزيد من 19 الف عاملة مغربية”

  1. عندي ملاحظة هامة سبق لي وأن زرت أسبانيا كساءح فقط فشهدت بامي عيني آلاف من الشباب العاطل ينهض في الصباح الباكر وينتظر من يصطحبه لضيعته كي يجني قوت يومه إذا فلماذا السلطات الإسبانية وأرباب العمل لا يمنحون الفرصة لهؤلاء العاطلين ويذهبون نحو المغرب ويستقطبون 19 ألف امرأة؟ والدولة المغربية وافقت عليه اللي فهم حاجة فيكم يشرحلي من فضله وشكرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.