https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المحروقات تنخفض بداية 2019.. هذه الأثمنة الجديدة!

كنال تطوان / اليوم 24 – متابعة

شهدت أسعار المحروقات، مع بداية السنة الجديدة 2019، انخفاضا ملموسا، خصوصا بعد إطلاق لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة، فعليا، لمسطرة مباشرة تسقيف الأسعار.


ويعد هذا الخفض هو الخامس منذ نونبر 2017، حينما شرعت الشركات في خفض الأسعار، إثر تعبير المستهلكين المغاربة، عن ضيقهم من المستوى الذي بلغته، ولا سيما أن سعر النفط الخام في الأسواق العالمية كان يسير في اتجاه هبوطي.


ووفق مصادر متطابقة، فإنه ينتظر أن تخفض الشركات سعر لتر السولار بنحو 0.26 درهم ليصل إلى 8.0 دراهم، والبنزين بـ 0.19 درهم ليبلغ 9.7 دراهم.


وبتطبيق الخفض الجديد في الأسعار، فإن سعر السولار سيكون قد سجل تراجعا بنحو 1.8 درهم، منذ مطلع نونبر 2017، بينما انخفض سعر البنزين بنحو 1.79 درهم. 


وفيما يتعلق بمقارنة الأثمان بين مختلف محطات التوزيع في الآن ذاته، يمكن تطبيق “محطتي” الإلكتروني من مقارنة أسعار مختلف محطات توزيع المحروقات، بعدما أحدث كآلية لتعزيز المنافسة، حتى يقصد المواطن المحطات، التي تبيع بالسعر الأدنى.


يشار إلى أن الانخفاضات الأخيرة في أسعار المحروقات من السنة الماضية، أتت بعد إقرار الداودي بأن ربح بعض شركات المحروقات تجاوز درهمين لكل لتر، فيما كانت الدولة قد حددت هامش ربحها في 70 سنتيما للتر الواحد من “الديزل”، و60 سنتيما للتر الواحد من “البنزين”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.