بمقتضى قرار سيادي .. الكويت تمنع المغربيات من دخول أراضيها

najoua taheri | 2018.12.04 - 11:53 - أخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 11:53 مساءً
شــارك
بمقتضى قرار سيادي .. الكويت تمنع المغربيات من دخول أراضيها

 

قالت مصادر إعلامية كويتية ، إن المسؤولون الكويتيون في الإدارة المكلفة بمنح التأشيرات ردوا على طلب زيارة تقدمت به مغربية من أجل السماح لوالدتها، البالغة من العمر 82 سنة، وشقيقتها التي تجاوزت الخمسين من عمرها بزيارتها في الكويت بمناسبة عرس ابنتها بأن “المواطنات المغربيات ممنوعات من دخول الأراضي الكويتية بمقتضى قرار سيادي”، وأوضحت المصادر أن المغربية متزوجة بمواطن كويتي، ومقيمة بالكويت منذ حوالي 40 سنة، أصيبت بالصدمة من القرار، خاصة أن والدتها سبق أن زارتها مرات عديدة.

وكانت السيد المغربية ترغب في حضورها مناسبة مهمة، وهي عرس ابنتها، مع العلم أنها حجزت تذكرتين لأمها وشقيقتها، ثمن التذكرة الواحدة 12 ألف درهم، وكانت الإدارة المكلفة بالتأشيرات طلبت من المرأة المغربية أن تطعن  في القرار لدى السلطات المعنية وهو ما قامت به فعلا قبل أن تتلقى الرد نفسه أن القرار سيادي وصادر من السلطات العليا الكويتية، وخضعت له العديد من المغربيات اللواتي رفضت تأشيرتهن، ومنهن مضيفات طيران منعن من دخول الأراضي الكويتية، رغم طبيعة عملهن وأجبرن على البقاء داخل المطار طيلة المدة الفاصلة ما بين الرحلات.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    جواد says:

    ماذا تنتظر من دولة الذل و الهوان كالمغرب. المغربي ﻻ قمة له و ﻻ يساوي شيء. إذهب إلى باب سبتة و ستحس بذلك.

  2. 2
    علي says:

    هناك بالخليج مجموعة من المغربيات(ليس بالكل) من شوه وأذل بسمعة المهاجرين والمهجرات المغاربة وكما يقول المثل الشعبي (سمكة فاسدة تفسد باقي السمك).

  3. 3
    عبدو says:

    أكبر إهانة للمغرب والمرأة المغربية سمعتها في حياتي أين أنتم يأصحاب القرار اليس فيكم رجل رشيد

  4. 4
    امين says:

    واحتى المغرب مايخليش الكويتيات يدخلو المغرب