https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

محكمة الاستئناف بطنجة تصدر حكمها على مغتصب قاصر تبيع المناديل الورقية

تقرير : مصطفى الشريف

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، ظهر أمس (الخميس)،ثلاثيني متهم بهتك عرض قاصر لا يتعدى عمرها 10 سنوات تمتهن بيع المناديل الورقية “كلينيكس” بالشارع العام،  وسلطت عليه عقوبة وصلت مدتها إلى 10 سنوات سجنا نافذا مع تعويض مادي لفائدة أسرة الضحية. 

ومثل المتهم، (لوعلا المدني)، وهو عامل يتحدر من مدينة ورزازات،  أمام هيأة الحكم في حالة اعتقال، حيث أنكر كل التهم المنسوبة إليه، مؤكدا أنه أخذ الطفلة معه إلى منزله بعد أن تمسكت به خوفا من “الشمكارة” الذين كانوا يهددونها بالاختطاف، وقضت معه ليلة كاملة بمنزله دون أن يمسها بمكروه، إلا أنه تفاجأ عند الصباح بحضور رجال الأمن إلى منزله ليتم اعتقاله.

وأمام تشبث المتهم بإنكار كل المنسوب إليه، قامت الهيأة بمواجهته بالضحية، التي حضرت الجلسة مرفوقة بوالدتها (هـ.غ)، وسردت كل تفاصيل الواقعة، مؤكدة أنه استدرجها حوالي الساعة 11 ليلا إلى منزله  وأرغمها على إزالة سروالها وبدأ يتحسس أنحاء من جسدها ويحتك معها بواسطة ذكره وهي ترتعش من الخوف، وهي وقائع لم يجد معها المتهم سبيلا للإنكار مكتفيا بطأطأة رأسه دليلا على الاعتراف بخطيئته، حيث لم يجد مؤازره وسيلة للدفاع عنه سوى المطالبة بتخفيف العقوبة عليه.

النيابة العامة التمست من الهيأة محاكمته طبقا للفصل 485 من القانون الجنائي المغربي، وانزال اشد العقوبة عليه، وهو ما اقتنعت به الهيئة أثناء مداولتها الملف، وحكمت على المتهم بالعقوبة السابقة، لتواصل بذلك أحكامها القاسية للحد من ظاهرة الاعتداء على براءة الأطفال واستغلالهم جنسيا.

رأيان حول “محكمة الاستئناف بطنجة تصدر حكمها على مغتصب قاصر تبيع المناديل الورقية”

  1. لحد الآن لم أعرف كيف يرى القضاء في الدول العربية والإسلامية هاته الجرائم وكأنها جرائم عادية؟ ويحكم فيها بعقوبات مخففة وعادية بدلا في دول أوروبا يصدر القضاء أقصى عقوبة. أدناها 25 سنة وما فوق ، أتمنى أن يغير القضاء نظره في مبل الجرائم وأن يضرب بقوة على الجناة ولايرحموهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.