https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعد رئيس الحكومة .. ملك إسبانيا يزور المغرب

كشف رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز أن ملك إسبانيا فيليب السادس، سيحل بالمغرب، برفقة زوجته الملكة ليتيسيا، السنة القادمة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال رئيس الحكومة الاسبانية، في تصريحات صحافية عقب استقباله أمس الاثنين من قبل الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، أن الملك الإسباني يسعى إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكتين المغربية والإسبانية.

الاستقبال الذي حظي به رئيس الحكومة الإسبانية شكل مناسبة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية في مكوناتها السياسية، الاقتصادية، الأمنية والثقافية. كما شملت هذه المباحثات القضايا الإقليمية والدولية.

وخلال هذا الاستقبال اتفق الملك ورئيس الحكومة الإسبانية على ضرورة الدفع أكثر بالعلاقات الثنائية من خلال تعزيز التشاور السياسي وإضفاء المزيد من الدينامية على الشراكة الاقتصادية الملموسة لاسيما عبر تحفيز دور القطاع الخاص على المستوى الإقليمي، وبعد الإشارة إلى تميز العلاقات القائمة بين البلدين وتقاطع وجهات النظر حول مجموع القضايا المطروحة، نوه الملك ورئيس الحكومة الإسبانية بمستوى التعاون بين البلدين في مواجهة التحديات المتعددة ذات الصلة بالتنمية والأمن والاستقرار في إفريقيا، لاسيما بالحوض المتوسطي والشرق الأوسط .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.