https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عامل تطوان يونس التازي يؤكد على أن الجو ملائم للإستثمار بالمنطقة

كنال تطوان / تطوان ما – متابعة 

الكاتب : ت.ط

أكد السيد يونس التازي عامل صاحب الجلالة على اقليم تطوان، أن  المشاريع التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره من خلال برنامج التنمية المندمجة وتأهيل المدينة العتيقة ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كان لها تأثير إيجابي على مستوى تحسين عيش الساكنة ، وخلق جو ملائم للإستثمار بالمنطقة، وهو ما ساهم في خلق العديد من فرص الشغل.

وكان السيد عامل صاحب الجلالة يتحدث صباح اليوم الأربعاء 14 نونبر الجاري بمقر ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لتطوان في الجلسة الإفتتاحية لليوم الدراسي حول الإستثمار وإنعاش الإقتصاد المحلي بتطوان، والذي نظمته جماعة تطوان بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة وبتعاون مع فاعلين اقتصاديين بالمنطقة .

وأوضح السيد عامل صاحب الجلالة في هذا اللقاء ، إلى أن مدينة تطوان تمكنت من حل معضلة الباعة الجائلين بشكل سلسل ، بحيث أصبحت المدينة الوحيدة بالمغرب التي استطاعت أن تحل هذا الإشكال عبر استيعاب الباعة الجائلين في أسواق القرب وأسواق نموذجية تتوفر فيها كل التجهيزات الأساسية ، وبالتالي تم تحرير الملك العمومي بالمدينة.

وأشار السيد يونس التازي، أنه يجب على جميع الإدارات أن تقوم بالتنسيق اليومي فيما بينها، من أجل تجاوز العديد من العراقيل التي قد تعثر برامج ومشاريع  تنموية من شأنها أن تساهم في الاستثمار وإنعاش الإقتصاد المحلي بإقليم ومدينة تطوان.

ودعا السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تطوان مختلف الإدارات بإقليم ومدينة تطوان، إلى تبسيط المساطير الإدارية، من أجل تسهيل وتسريع وثيرة الإستثمارات بالمنطقة  ،  وطالب بضرورة تظافر  جميع الجهود لدعم كل المبادرات التي تصب في تشجيع الإستثمارات .

وأشار السيد  يونس التازي إلى أنه يجب النظر بإيجابية إلى الأمور، فالأزمة مسألة نفسية ، مبرزا أن الواجب هو تجند جميع الأشخاص والمؤسسات من أجل إرجاع الثقة للمستثمرين والفاعلين الإقتصاديين ، وأكد السيد يونس التازي على أن السلطات العمومية رهن إشارة كل المبادرات التي يمكن أن تقدم أي إضافة لمدينة تطوان.

3 رأي حول “عامل تطوان يونس التازي يؤكد على أن الجو ملائم للإستثمار بالمنطقة”

  1. وماذا عن اكتساح سلع الباعة للمرات المخصصة للراجلين داخل سوق سيدي المنظري، اين لجن المراقبة و المسؤولين وووو… الى متى سنظل نشتكي ؟ اتقوا الله في وطنكم

    رد
  2. كل من يريد اﻹستثمار في المغرب أو تطوان يجد عرقلة في كل اﻹدارات يجب تحسين وتسريع اﻹجرءات اﻹدارية وإلى هرب المستثمرون إلى غير رجعة

    رد
  3. L3amil mskin driyf bzf sa3datna bik saraha tétouan m3ak zyant bzf tbarkilah kúlxi 5adam kúlxi 3aych bikhir myisr ta mskin id3mar ma m9asarxi mn nahia dyalo ki3mil dk 9fifa 5fifa framdan la la pobre ta howa 9aym bwajib ma3andk ma dsalo 8i lah y3tina rifda mn had 2ard u sf hadxi li 5sna wa xokran

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.