عامل عمالة المضيق-الفنيدق يحذر من خطورة التجمعات الاحتجاجية التي يشارك فيها التلاميذ

canal tetouan0 | 2018.11.12 - 11:04 - أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 11:04 مساءً
شــارك
عامل عمالة المضيق-الفنيدق يحذر من خطورة التجمعات الاحتجاجية التي يشارك فيها التلاميذ

كنال تطوان / متابعة 

حذر عامل عمالة المضيق-الفنيدق، ياسين جاري، اليوم الاثنين، من خطورة التجمعات الاحتجاجية التي يشارك فيها مجموعة من التلاميذ، واصفا إياها بأنها تجمعات “غير قانونية”.

جاء ذلك، خلال اجتماع موسع انعقد بمقر عمالة المضيق- الفنيدق حضره كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية و التعليم محمد بلمعطي، ورؤساء الجماعات الترابية وكذا ممثلي السلطات المحلية والأمنية ومدراء المؤسسات التعليمية و رؤساء جمعيات أولياء التلاميذ.

ونبه عامل الاقليم الذي تراس هذا الاجتماع، ان هذه التجمعات “قد تخترقها من عمليات تخريبية من طرف جهات تعمل على تأجيج الوضع لأهداف غير معلنة يمكن أن تؤدي إلى عواقب قد لا تحمد عقباها.”.

واوضح مسؤول الادارة الترابية، ان هذه الاحتجاجات غير القانونية التي التي امتدت إلى خارج المؤسسات التعليمية ،تعمل السلطات الأمنية والمحلية بالتصدي لها منذ البداية لضمان امن الجميع.

واعلن العامل، عن اعطاء تعليماته للسلطات المحلية لخلق لجان اليقظة تحت إشراف السادة رجال السلطة تضم المصالح الأمنية من اجل حماية المحيط الخارجي للمؤسسات التي عرفت احتجاجات من الدخلاء الذين يستغلون تجمع التلاميذ خلال فترات الدخول و الخروج.

من جهته، ابرز المدير الاقليمي للترببة والتعليم، محمد بلمعطي، في مداخلته بالمناسبة، أن 95 في المائة من التلاميذ ولجوا مدارسهم اليوم بشكل عادي منذ الصباح ، فيما سعت 5 في المائة منها إلى الاحتجاج وترويج أخبار زائفة بين التلاميذ ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا في بعض المؤسسات التعليمية.

من جانبهم أكد رؤساء جمعيات أولياء التلاميذ أن عملية التعبئة و التنسيق مع أولياء التلاميذ لازالت قائمة مؤكدين إن التوقيت الجديد لقي تجاوبا و استحسانا من الآباء و الأمهات و كذا التلاميذ و الأطر التربوية باعتبار انه راعى الجوانب المتعلقة بأمن و حماية التلاميذ مع ضمان لهمفترة بينية كافية للتغذية والتنقل إلى المدرسة في الفترة المسائية و بذلك تم التغلب على الإشكاليات التي كانت مطروحة من طرف الآباء والأمهات و الأطر التربوية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطواني says:

    Had nass atfal 9assirin chnu ghatab3uhum hta huma