وزارة التربية الوطنية تتخبط من جديد في الإعلان عن التوقيت المدرسي

najoua taheri | 2018.11.05 - 3:55 - أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 4:00 مساءً
شــارك
وزارة التربية الوطنية تتخبط من جديد في الإعلان عن التوقيت المدرسي

كنال تطوان / برلمان – متابعة

عادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، لتتخبط من جديد بشأن التوقيت المدرسي الجديد، لتربك بذلك التلاميذ المغاربة ومعهم الأسر.

وأفاد بلاغ للوزارة، أن المؤسسات التعليمية ستواصل، بعد استئناف الدراسة يوم الأربعاء 7 نونبر الجاري، العمل بالتوقيت العادي (انطلاقا من الساعة 8 صباحا)، على أن يتم اعتماد التوقيت المدرسي الجديد الذي سبق للوزارة أن أعلنت عن صيغه في بلاغ سابق، ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر الجاري (انطلاقا من الساعة 9 صباحا).

وذكر بلاغ للوزارة اليوم الإثنين أنه يمكن لأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الراغبين في الحصول على توضيحات بخصوص التوقيت المدرسي الجديد الاتصال بالمؤسسات التعليمية أو المديريات الإقليمية، كما يمكنهم الاطلاع على تفاصيل التوقيت الجديد عبر البوابة الرسمية للوزارة (www.men.gov.ma).

يشار إلى أن قرار ترسيم الحكومة للساعة للساعة الإضافية، مع التصريح بالتوقيت المدرسي، المحدد من الساعات: (9 و13 و14 إلى 18)، خلف استياء كبيرا في وسط الفئات المتمدرسة، بحيث استقبل القرار آباء وأولياء التلاميذ بجل مناطق المغرب باستياء كبير.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Momo el says:

    Ils ont pas vraiment le temps pour donner le vrai temps au autres le temps c’est de l’argent c’est pour nous vous aurez Rien désolé !!!???

  2. 2
    الجلد says:

    *إذا لم تستحي فانشر ماشئت.هل يعقل أن يقال هذا الكلام عن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي*

  3. 3
    غير معروف says:

    التلاميذ يقترحون البقاء على التوقيت القديم للدراسة وهذا ما حصلت عليه في دردشة مع يعض التلاميذ على شاطئ البحر صباح اليوم .فهؤلاء يرغيون في الدراسة بالمعقول وليس اللعب وعلى الآساتذة الكرام ان يختاروا وقتا مناسبا لهم .أو أن يكون التوقيت كالنموجد الإبتدائي المعمول به حاليا .الصباح .والمساء راحة والذين يدرسون بالمساء يكون لهم الصباح راحة .ولعل هو حل مناسب في نظر هؤلاء التلاميذ .