الأمن الإسباني يعتقل 4 مهاجرين مغاربة حاولوا الوصول إلى سبتة على متن قارب

najoua taheri | 2018.11.05 - 3:38 - أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 3:38 مساءً
شــارك
الأمن الإسباني يعتقل 4 مهاجرين مغاربة حاولوا الوصول إلى سبتة على متن قارب

كنال تطوان / وكالات 

اعترضت قوات الحرس المدني الإسباني بسبتة المحتلة، صباح اليوم الاثنين 5 نونبر الجاري، قاربا كان يحمل أربعة مهاجرين مغاربة، تم نقل واحد منهم إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية بسبتة المحتلة، فإن عملية الإحباط تمت حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحاً، عندما انتبهت عناصر الحرس المدني وجود قارب على الشاطئ وعلى متنه أربعة مهاجرين، فقاموا باعتراضه، وإنقاذ 4 مهاجرين، كانوا على متنه يحملون الجنسية المغربية، وتم نقل واحد منهم إلى المستشفى بسبب حالته الصحية السيئة نظرا لسوء أحوال الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

وبحسب جريدة “الفارو ديسوتا” التي نقلت الخبر، فقد ارتفعت محاولات الهجرة من المغرب نحو سبتة بنسبة تصل إلى 60٪  مقارنة بالعام الماضي ، وذلك بناء على التدخلات التي قام بها الحرس الإسباني.

وأشارت الجريدة أنه وفقا لبيانات وزارة الداخلية الإسبانية فقد وصل 33 ألف و 215 مهاجر غير شرعي إلى السواحل الإسبانية حتى منتصف شتنبر الماضي، 17% منهم مغاربة.

وذكرت الجريدة أنه في 2017 تم ترحيل 488  مهاجرا مغربيًا من سبتة نحو بلدهم،  في حين وصل الرقم هذه السنة إلى 788 مهاجر.

وبحسب جريدة “الباييس” فإن 6433 مهاجرا مغربيا وصلوا عن طريق البحر إلى إسبانيا ، وفي العام الماضي كان معظم المهاجرين الذين وصلوا عن طريق البحر إلى إسبانيا من الصحراء الكبرى (59٪) ، يليهم المغاربة (25٪) والجزائريون (23٪).

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين