سبتة تسمح لمهاجرين إفريقيين بالرحيل إلى إسبانيا

canal tetouan0 | 2018.10.11 - 10:38 - أخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 10:38 مساءً
شــارك
سبتة تسمح لمهاجرين إفريقيين بالرحيل إلى إسبانيا

كنال تطوان / طن24جة – متابعة

أعطت السلطات الاسبانية، لمجموعة مكونة من 35 مهاجرا ينحدرون من دول جنوب الصحراء، الحق في مغادرة مدينة سبتة، صوب أراضيها في شبه الجزيرة الأيبيرية، بعد أشهر من إقامتهم في مركز الإيواء المؤقت بالمدينة السليبة.

وغادرت المجموعة المذكورة، التي تضم خمس نسوة، صباح اليوم الخميس، مدينة سبتة المحتلة، صوب الأراضي الاسبانية، تحت رعاية منظمات غير حكومية.

وأظهرت لقطات بثتها قناة تلفزية إسبانية، لحظة مغادرة هؤلاء المهاجرين، لميناء سبتة، حيث بدوا في غاية السعادة والارتياح لمنحهم حق الالتحاق بالأراضي الاسبانية، بعد أشهر عديدة من مكوثهم في مركز الإيواء المؤقت بالمدينة المحتلة.

وحسب بيانات متطابقة للسلطات الاسبانية ومنظمات غير حكومية، فإن المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، يعتبرون الأكثر حظا في نيل الموافقة للالتحاق بأوروبا، فيما تظل الطلبات المقدمة من طرف المهاجرين الجزائريين، أقل قابلية للموافقة.

وتأتي خطوة فتح المجال لهذه المجموعة من المهاجرين، بالالتحاق بالأراضي الاسبانية، انسجاما مع مساعي إدارة الحكم في مدينة سبتة المحتلة، التخفيف من الضغط الكبير الذي يعرفه مركز الإيواء، الذي فاقت أعداد اللاجئين فيه طاقته الاستيعابية عدة مرات.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين