https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عشرات الشباب يحتشدون بشواطئ تطوان وينادون “الشعب بغا الحركة فابور”

كنال تطوان / عن برلمان.كم – تابعة 

في سابقة من نوعها، وتزامنا مع وضع الأجهزة الأمنية لحواجز تفتيش في مداخل المدن الساحلية الشمالية للحد من الهجرة السرية، تجمع  العشرات من الشباب والمراهقين بشاطئ مارتيل، ليلة أمس السبت، انتظارا لقدوم زوارق سريعة وبدؤوا يرددون شعارات تشجع على الهجرة السرية لخارج البلاد.

وأظهر فيديو نشره المهاجرون السريون باستعمال تنقنية “اللايف”، الشباب وقد صدحت حناجرهم بالعديد من الشعارات من قبيل: “الهجرة الهجرة إلى إسبانيا” “الشعب يريد الحركة فابور”.

وذكرت مصادر محلية أن تجمع الشباب الطامحين إلى الهجرة والإعلان عن رغبتهم في الحركة “فابور”،  جاء بعد تداول إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باحتمال قدوم زورق “فانطوم” إلى شاطئ مرتيل، التي ستقلهم إلى الضفة الأخرى الإسبانية.

وأبرز عدد من الشباب الراغبين في الهجرة، أنهم عاينوا زورق “الفانطوم” وهو يحاول الوصول إلى سواحل الفنيدق من أجل نقل المحتشدين بالشاطئ إلى إسبانيا بـ”المجان”، مشيرين إلى أن قوات الدرك البحرية تصدت له؛ وهو ما دفعه إلى العودة لعرض البحر في انتظار قيامه بمحاولة أخرى للوصول إلى الفنيدق. وتم هذا في الوقت الذي أكد فيه آخرون أن الزورق الذي تمت مشاهدته ترجع ملكيته للدرك الملكي.

وتعرف المدن الشمالية للمغرب، وفق ما أكدته مصادر برلمان.كوم، استنفارا أمنيا بعد تزايد عدد الشباب الراغبين في الهجرة عبر البحر، في وقت صرح فيه مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة بأن المغرب يبذل مجهودات استثنائية لمحاربة ظاهرة الهجرة السرية.

وكشفت ذات المصادر، أن أجهزة الأمن تباشر تفتيشا دقيقا للعربات الوافدة على المناطق الشمالية خصوصا سيارات الأجرة الكبيرة، حيث يتم إيقاف المشتبه فيهم والتحقيق معهم.

وكانت الحكومة المغربية قد أعلنت أنها أحبطت أزيد من 54 محاولة للهجرة السرية إلى أوروبا انطلاقا من سواحل المملكة إلى غاية متم غشت الماضي، مقابل إحباط 39 ألف حالة نهاية غشت عام 2017.

رأي واحد حول “عشرات الشباب يحتشدون بشواطئ تطوان وينادون “الشعب بغا الحركة فابور””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.