https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الوالي محمد اليعقوبي يأمر بترحيل صحافي فرنسي !

كنال تطوان / ل 360 – متابعة

الكاتب : السعيد قدري

امر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي بترحيل صحافي فرنسي ضبط رفقة مغربية يقومون بتسجيل صوتي مع إفريقي تم استقدامه معهما بمنطقة البرانص القديم بحي مسنانة التابع للملحقة الإدارية السابعة.

الصحافي الفرنسي ويدعى  سيباستيان صابيرون ويشتغل لصالح اذاعة  فرانس انتير  رحل على متن طائرة متوجهة لباريس من مطار طنجة ابن بطوطة الدولي، بعد ان القت عليه السلطات المحلية القبض في حي  بمسنانة وهو يقوم بتسجيلات رفقة المدعوة “ح.ف.ب” والتي سبق وان اشتغلت كصحافية بقناة ميدي ان تيفي بطنجة.

وبحسب مصادر خاصة فان الصحفي الفرنسي لا يتوفر على أي ترخيص من السلطات المغربية المختصة،”وزارة الاتصال” وقد جرى التحقيق معه من قبل مصالح الامن بولاية امن طنجة، حيث حجزت بعضا من معداته، قبل ان يتم تسليمه اغراضه وبطاقته ونقله مباشرة بامر من  والي طنجة الى المطار حيث جرى ترحيله لفرنسا .

الصحافية المغربية التي اعتقلت بدورها اطلق سراحها بعدما جرى الاستماع لها  لمعرفة ملابسات قيامها بمساعدة الصحافي الفرنسي الغير المرخص له .

بقيت الاشارة الى ان السلطات المحلية بطنجة  تواصل عمليات ترحيل المهاجرين الغير الشرعيين الى مدن اخرى، وقد فاق عدد المرحلين من منطقة مسنانة لوحدها ازيد من 8500مهاجر من دول جنوب الصحراء.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.