https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بـسبب سبتة المحتلة … إسبانيا ترفض منح الجنسية لمواطنة مغربية

رفض القضاء الإسباني منح الجنسية لمواطنة مغربية تقيم في إقليم كاطالونيا، شمال شرق البلاد، وذلك بعد أن أجابت عن سؤال، خلال مقابلة الأسئلة الشفوية، التي خضعت لها من قبل المحكمة الوطنية بمدريد، بأن مدينة سبتة هي مغربية.

وأوضحت وسائل إعلام إسبانية أن المحكمة الوطنية بمدريد رفضت منح المواطنة المغربية الجنسية لعدم “اندماجها” في المجتمع الإسباني، حيث أبانت عن “جهل بالدستور والثقافية الإسبانية.

وتابعت المصادر ذاتها أن المواطنة المغربية، وبالرغم لإتقانها اللغة الإسبانية وتكلمها الكاطالونية، أظهرت من خلال أجوبتها أنها تجهل واجبات المواطنين في إسبانيا، كما أنها لا تعرف من هو رئيس حكومة كاطالونيا الحالي.

وسبق للمصالح الإسبانية المختصة لأن رفضت منح الجنسية لمواطنين مغاربة، بالرغم من إقامتهم لمدة طويلة في البلد، وذلك بعد ان تثبث، من خلال إحراء مقابلة شفوية،  أن المهاجر المغربي لا تتوفر فيه “أدنى شروط الاندماج”، بسبب عدم تعرفه على عادات وتقاليد وسياسة البلد.

والجدير بالذكر أن السلطات الإسبانية تشترط في طالب الجنسية توفره على معارف ومكتسبات تيسر له عملية الاندماج داخل المجتمع الإسباني، أبرزها اللغة والثقافة.

4 رأي حول “بـسبب سبتة المحتلة … إسبانيا ترفض منح الجنسية لمواطنة مغربية”

  1. نهاية سنة 2015 تم التعديل على قانون منح الجنسية الاسبانية للأجانب المقيمين والمتوفرة فيهم الشروط المطلوبة. وتم البدء للعمل به يناير 2016.
    ذلك عبر إجراء امتحانين الأول في اللغة
    والثاني في الثقافة الاسبانية والاندماج.
    لم يبق أحد يواجه طالبي الجنسية بمثل هذه الأسئلة.
    الان ورقة وأسئلة ووقت محدد.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.