https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بيان بخصوص “قناديل البحر” بسواحل تطوان

كنال تطوان / شمالي – متابعة 

أصدرت كل من جماعة المضيق والعمالة بيانا مشتركا بخصوص تدخلات اللجنة الإقليمية المكلفة بتدبير شواطئ المضيق الفنيدق، خصوصا في ظل ما تعرفه شواطئ المملكة من تواجد لقنادل البحر، والإجراءات التي تقوم بها الجهات المعنية في هذا الصدد.

واعتبر البلاغ “أن الأمر لا يتعلق بتلك الصورة التي يتم الترويج لها والتهليل من خطورتها في كون شواطئ المضيق والفنيدق تتعرض لغوز كبير لقنادل البحر، بل الأمر يتعلق بظهور بعض هذه الكائنات البحرية في الأيام القليلة الماضية ببعض النقاط الشاطئية، وساهمت رياح الشرقي في إخراجها إلى الشاطئ، ومن تم حصول إمكانية تعرض المصطفين للسعاتها”.

وأوضح البلاغ أن “كافة المتدخلين في تدبير شواطئ المضيق الفنيدق من سلطات إقليمية ومحلية وجماعات ترابية، قاموا بمجموعة من الإجراءات الرامية إلى حماية وتقديم الإسعافات الأولية للمصطافين في حالة تعرضهم للسعات قناديل البحر” على أنه وحسب البلاغ “ساهمت المراكز الصحية للقرب المنتشرة على طول شواطئ هذه المنطقة ساهمت في حد كبير في تقديم مختلف الإسعافات لمرتادي هذه الوجهات”.

وأشار المسؤولون إلى تأكيد “كتابة الدولة في التنمية المستدامة على جودة مياه الاستحمام في شواطئ المضيق”، ما يشير إلى “عدم تأثير هذه الكائنات على جودة المياه وصلاحيتها للسباحة”.

واعتبرت اللجنة الإقليمية لتدبير شواطئ المضيق الفنيدق إلى أن هذا التهويل من شأنه أن يحدث هلعا في صفوف مرتادي ومحبي السباحة في شواطئ المنطقة، موضحة أنها لن تدخر جهدا في توفير كل الظروف الصحية والسلامة للمصطافين في حالة وقوع أي مضاعفات محتملة للسعات هذه الكائنات.

رأي واحد حول “بيان بخصوص “قناديل البحر” بسواحل تطوان”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.