https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

زيارة حاكم سبتة للمعبر الحدودي الوهمي تخلق أزمة سياسية وفعاليات إسبانية تحذر من عواقب وخيمة على الثغر المحتل

كنال تطوان / أخبارنا المغربية -متابعة

حذرت فعاليات سياسية إسبانية من تداعيات وخيمة للزيارة غير محسوبة العواقب التي قام بها حاكم مدينة سبتة قبل بضعة أيام للمعبر الحدودي الوهمي تاراخال والتي مد خلالها يده للسلام على رجل أمن مغربي لكن هذا الأخير رفض مصافحته.

وحسب بلاغ صادر عن حركة “معك يا سبتة”، فإن “كاسادو” و “فيفاس” أخطآ التقدير بزيارتهما للمعبر خاصة وأن الزيارة تزامنت مع الاحتفال بعيد العرش المغربي وتواجد الملك محمد السادس على مسافة 20 كيلومتر فقط من المكان، وهو ما يعتبر خطأ سياسيا فادحا من شأنه تأزيم العلاقة بين البلدين والتي تمر من مرحلة فتور.

ووفق المصادر الإسبانية، فإن الرد المغربي لم يتأخر كثيرا، حيث تلقت المصالح العاملة بباب سبتة تعليمات تحث على تشديد المراقبة على كل الراغبين في العبور نحو الجانب المغربي مع تأخير الإجراءات قدر الإمكان ، بحسبها، وهو ما أدى إلى حدوث بلوكاج تام داخل المدينة المحتلة والتي أصبح تحرك السيارات داخلها شبه مستحيل، كما دفع بعدد من السياح المغاربة إلى العدول عن زيارة المدينة بسبب الازدحام الشديد.

 

10 رأي حول “زيارة حاكم سبتة للمعبر الحدودي الوهمي تخلق أزمة سياسية وفعاليات إسبانية تحذر من عواقب وخيمة على الثغر المحتل”

    • إلى مسمى viva españa اي تحيا اسبانيا ، لا تنسى انك مغربي وان حصلت على جنسية اسبانيا، فبنسبة لهم انت مجرد moro,ومحروم من سماع الأدان ومن صلاة الجمعة ان كنت تعمل،و من دبح الاضحية في دارك، ومن الإفطار في رمضان مع اسرتك، ومن تعليم اولادك العربية و أمور ديننا، والجنسية عليك ان تنتظر 10 سنوات إقامة لتطلبها، اما مهاجرو امريكة الجنوبية فلهم الحق المطالبة بها فقط بسنتين اقامة في اسبانيا ، وان لم يعجبك الحال فما عليك إلى، الزواج باسبانية، كي تنسيك أصولك، ان قمت بخطء فانت مغربي وإذا حققت نجاحا فانت إسباني، لا ياخي لتكن سادجا، استيقظ انهم يعملون على ذوابانكم في المجتمع و لا عجب ان صادفت مغاربة اضاعوا دينهم وهويتهم فلاتكاد تعرف اهوا مغربي ام اسباني.
      اللهم اعن المغاربة على تحسين أوضاع العيش في بلدنا وانصرنا على كل غشاش لئيم ،لكي نعتز جميع بمغربنا ونجعله متحدين فى القمة.

    • escucha lameculos vete a tomar por el gran culo tu y tu españa mierda que eres como tu hay muchos por eso estoy aki para responder y otra cosa a ver si tienes mancha en tu cuerpo seguro que pase por tu pueblo me has ententido gelipollas

  1. ما ذا يمكن أن يقدم عليه الإحتلال الإسباني ؟ هل الإحتلال كان يريد الإعتراف بالإحتلال من قبل حارس الحدود المغربية فحاكم سبتة المحتل كان يريد أن يوقع بالجندي المغربي إلا أن ذكاء الجندي وحرصه على الأمن في الحدود خيب آمال المحتل .واللي ما على خايلو اركبو.

    رد
    • Awedi baraka min nifa9! Chmen wa7id chmen joj kan 3lih yeselem 3la rajel! O baraka min 5wa 5awi! 7na chofna polis del maghreb kifach kaydelelo b rasom 7da polis d spaña o 5aina saktin 9alek daka2 d jondi o hadak machi jondi hadak polisi!

  2. rad 3la hdak li esmo TETOUNI sma3 a sahbi bhalek homa li makn3rfomchi wach chno frassom wach l3a9al wla toba d lhjar bghity t9ol chihja walkin dik toba de lhjar li frassek hda top dyala ma3jbkchi lhal a tito taxi diwnana 15dh dkhol o 3tiha tema tfahmna a polici

    رد
  3. Awel haja ana ma3ndich jinsya ana sakin f tetuan tani haja chdakhal din f siyasa talit haja asi mohamad wellah adim ila ispanaya arham min marghib bi 10000000 sana daw2iya o rabi3 haja (sir 3emlo estifta2 ochof wacha maraghiba sebta wach baryin y3icho taht hokm maghrib.ya akhi baraka Kin nifa9 rah yawmiyan kanchofo 100000 maraghiba kytal70 fbhara bach ymchiw n3and dik kofar arah hna 3aychin dil f baldna achrif.walakin hna 3arfin ana had ta3ali9 kamlin rah mokhabaratiya:.?onkhtim b mchi dmooot achrif

    رد
    • السلام عليكم، خاي ديالي حتى انا ولد تطوان فحالي فحالك، وعراف المشاكل د مديني، وشباب كيشدوا عليهم البيبان، ولبطالة على جهد
      وزيد و زيد.ولكن ربي كبير رزقك يعطيهلك ربي فأي موطع فهاد الكون ديالو.
      ان بغيت نوضحلك ان هاد سبتة باش وقفا؟ 90% معتمدة على لمغاربة ، ومعفيا من ضرائب و يدا تشدت دوانة عي شي 4 شهور،و اشي تشوف كيف عدي درجاع كيشوشو دبان، ولكن هوما محمدينشي الله قلك عيمنعو دخول د تطوانين الا بفيزة، وناس دفلوس يشبروا لنشة من مون د مارينا سمير ن سبتة، يعني عمك علي ، وكما هوما عملو عز نبلادوم ، حتى حنا خصنا نعملو العز لبلادنا، ونبقوشي نعملولم قيمة او هوما والو مكييحسبوناشي. والله يخود الحق فالي رجاع تطوان هيدا، طنجة عندا 4 دمناطق صناعية و منطقة حرة، وتطوان عندا وحدا فيها 6 د معامل ولي باقي خزاين فيهوم 2 د عساسة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.