محامي بهيئة تطوان يذرف الدموع بعد الحكم على المهداوي

canal tetouan0 | 2018.06.29 - 1:57 - أخر تحديث : الجمعة 29 يونيو 2018 - 1:57 مساءً
شــارك
محامي بهيئة تطوان يذرف الدموع بعد الحكم على المهداوي

كنال تطوان / فبرايركم – متابعة 

حكمت محكمة  الاستئناف بالدار البيضاء مساء الخميس على الصحافي حميد المهداوي بالسجن ثلاث سنوات بعد ادانته لعدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة.

وكان يلاحق في إطار الملف الذي أدين فيه الثلاثاء 53 من قادة « حراك الريف » بالسجن بين عام و20 عاما.

وقررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في وقت سابق هذا الأسبوع فصل ملفه عن باقي المعتقلين، وخلافا لهم لم يقاطع المهداوي ما تبقى من جلسات محاكمته.

ووجه له اتهام « عدم التبليغ عن جريمة تمس أمن الدولة »، لكونه لم يبلغ عن مكالمة هاتفية تلقاها من شخص يعيش في هولندا يتحدث فيها عن ادخال أسلحة إلى المغرب لصالح حركة الاحتجاج في شمال المغرب للمطالبة بالتنمية.

وأدين المهداوي في وقت سابق بالسجن سنة واحدة بسبب الدعوة للمشاركة في تظاهرة غير مرخصة، عندما اعتقل أ ثناء مشاركته في تظاهرة بمدينة الحسيمة (شمال) في يوليوز 2017.

وقال محمد الهيني محامي بهيئة تطوان إن الحكم يتعارض مع سيادة القانون ويلطخ نظام العدالة في المغرب حيث أن المهداوي لم يقترف ياي جريمة.

وأضاف أنه إذا كان المهداوي أبلغ عن مثل هذه الجريمة لكان قد تعرض للسخرية أو حتى اتهم بالإبلاغ عن جريمة وهمية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    غير معروف says:

    هل الاستاذ الهيني الذي أذرف حرقة الدموع على الصحافي الصنديد المهداوي،وحكى انه تاسف وخيم صمت رهيب داخل جلسة المحكمة لما قدم ذ.بوعشرين المحامي استقالته مآزرا ذ.بوعشرين ستجري دموعه مدرارا ونحن نعلم الانتقام الذي يحركه لإنزال أشد العقوبة بالصحفي بوعشرين ،والذي لا محالة انه مساق إلى نفس مصير اهلنا في الريف