حجز أزيد من 7 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة أغلبها من اللحوم الفاسدة بالجهة طنجة تطوان

najoua taheri | 2018.06.09 - 4:18 - أخر تحديث : السبت 9 يونيو 2018 - 7:17 مساءً
شــارك
حجز أزيد من 7 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة أغلبها من اللحوم الفاسدة بالجهة طنجة تطوان

كنال تطوان / الرسالة – متابعة 

في إطار برنامج عمل المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قامت مصالح المكتب خلال العشر أيام الثانية من شهر رمضان الجاري، بحملة واسعة لمراقبة جودة وسلامة المنتجات الغذائية بجميع أقاليم الجهة (طنجة أصيلة، تطوان، العرائش، الفحص انجرة، الشاون، المضيق الفنيدق، وزان، والحسيمة). 
فعلى مستوى الاستيراد، فقد ابرز المكتب الوطني أنه تمت مراقبة 8154 طن من المنتجات الغذائية من قبل مصالح المكتب بمديرية المراقبة والجودة بميناء طنجة المتوسط. 

أما على مستوى السوق المحلي، فقد قامت مصالح المراقبة التابعة لذات المكتب، ب 194 خرجة مراقبة ميدانية، منها 116 خرجة ضمن لجان إقليمية، كما تم القيام بعمليات تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية، وشروط سلامتها لصالح المستهلكين والمهنيين.

هذا، وقد أسفرت هذه العمليات، عن حجز وإتلاف 7042 كلغ من المنتجات الغير الصالحة للاستهلاك، منها 3231 كلغ من اللحوم، 1880 كلغ من المنتجات البحرية، 379 كلغ من الحليب ومشتقات، 265 كلغ من الدقيق والمعجنات، 154 كلغ من المستحضرات السكرية، 140 كلغ من منتجات الحلوى، 82 كلغ من الفواكه الجافة، 74 ليتر من الزيوت النباتية، 69 كلغ من اللحوم البيضاء، 60 كلغ من المصبرات النباتية، 224 بيضة، و708 كلغ من المواد الغذائية المختلفة.

وأبرز المكتب الوطني للسلامة الصحية، أن أزيد من 32 مفتشا من ضمنهم مهندسين وبياطرة وتقنيين، شاركوا مع كافة المتدخلين في إطار اللجان الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية خلال شهر رمضان الحالي على صعيد جميع أقاليم الجهة الثمانية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    ali says:

    وما خفي كان أعظم فهؤلاء المراقبين كلهم غير رباعة ديال المرتشين والإنتهازيين إلا من رحم الله يطبقون القانون غير على الضعفاء أما اللوبيات الذين يبيعون ليس فقط المواد الغذائية بل السموم

  2. 3
    الشريف says:

    علاش هاذ المنكر نخليو المنتوجات تفسد،ديرو تخفيضات في الاسعار وخليو الدرويش يشريها اما الله نص خطية ولا خطية كاملة