الاتحاد الدولي يوضح حقيقة إقصاء ملف “موركو2026”

canal tetouan0 | 2018.05.28 - 5:34 - أخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 5:50 مساءً
شــارك
الاتحاد الدولي يوضح حقيقة إقصاء ملف “موركو2026”

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

الكاتب : عثمان رضى 

نفى الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نفيا قاطعا، صحة الأخبار التي سربها عدد من الصحفيين، عن لجنة التتقيط والتقييم “تاسك فورس”، والمتعلقة بإقصاء الملف المغربي من سباق احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، قبل الوصول للمرحلة النهائية، في 13 من شهر يونيو المقبل، بسبب ضعف اللوجستيك في 5 مدن مرشحة لاحتضان “المونديال”.

وقال ناطق رسمي باسم “الفيفا”، في تصريح خص به صحيفة “medias24″ الناطقة بالفرنسية، إن ” الفيفا ونائب الكاتب العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، زفونيمير بوبان، (عضو في لجنة التنقيط تاسك فورس)، يرفضون رفضا قاطعا كل هذه الشائعات”.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه سيتم نشر تقرير مفصل، مباشرة بعد الانتهاء من عملية التقييم، التي كانت قد أجرتها هذه اللجنة، من خلال زيارتها لعدد من المدن المغربية، ومدن الملف الثلاثي، المتكون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.

وكان عدد من المصحفيين المقربين من الـ”فيفا”، قد أكدوا، أمس الأحد، أن  لجنة التنقيط “تاسك فورس” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تتجه  إلى إقصاء الملف المغربي من سباق الترشح، قبل الوصول لمرحلة التصويت النهائية، التي ستقام في 13 يونيو المقبل، في روسيا.

وحسب وسائل إعلام دولية، فإن المعلومة، سربها زفونيمير بوبان، الكاتب العام للاتحاد الدولي للعبة، والعضو البارز في لجة “تاسك فورس”، لعدد من الصحفيين المقربين منه، والذي أشار إلى أن سبب هذا القرار يرجع إلى “ضعف المواصلات واللوجيستيك في 5 مدن مغربية مرشحة لاستضافة “المونديال”، فيما ذهبت بعض وسائل الإعلام المكسيكية إلى اعتبار أن الأمر راجع إلى مشاكل سياسية”، دون تقديم أية تفاصيل.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    Hogra says:

    Hhhhh na9asna ghir mundial walah makathachmo hna m9atlin ghir m3a lma3icha

  2. 3
    Blach says:

    Mabghinachi mundial bghina l3aych lkarim