مدينة تطوان تحتضن الجامعة الصيفية لمغاربة العالم

yassmina sbihi | 2018.05.15 - 1:41 - أخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 1:41 مساءً
شــارك
مدينة تطوان تحتضن الجامعة الصيفية لمغاربة العالم

كنال تطوان / ج.ح

في إطار استراتيجيتها الموجّهة للمغاربة المقيمين بالخارج، والتي من أولوياتها المحافظة على الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة وتعزيزها، ستنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، جامعتين صيفيتين، بشراكة مع كل من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان وجامعة ابن زهر بأكادير، وذلك من 14 إلى 23 يوليوز 2018.

وسيستفيد من هذه الدورة ما يناهز 200 طالبة وطالب من الشباب المغاربة المقيمين بمختلف بلدان المهجر والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 سنة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة من مغاربة العالم،  وتقوية روابط الصلة بين الشباب المغاربة المقيمين في الخارج ووطنهم الأم، و تحسيسهم بأهمية التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها المغرب.

هذا ونشير إلى أنه من بين شروط المشاركة في هذه الجامعة التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أن يكون المرشح من من أصل مغربي، و حاصل على شهادة الباكالوريا ببلد الإقامة، و يتراوح عمره ما بين 18 و 25 سنة، وأن يكون طالب جامعي، و متفوق في دراسته، ومتوفر على تأمين يغطي الأراضي المغربية، و لم يسبق له أن شارك في إحدى الدورات السابقة للجامعات الثقافية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    فرانكفورت says:

    الجيل الثاني والثالث كاع ما سايقين ليكم الخبار

  2. 2
    علاء says:

    وماذا عن المغتربين المقيمين بالمغرب؟