قريبــا .. طاكسي مائي على الخط البحري بين سبتة إلــى المضيق

canal tetouan0 | 2018.05.14 - 12:07 - أخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 12:07 مساءً
شــارك
قريبــا .. طاكسي مائي على الخط البحري بين سبتة إلــى المضيق

كنال تطوان / طنجة24 – متابعة 

الكاتبة : سلوى العيدوني

قال وزير السياحة والرياضة بسبتة المحتلة، إيميليو كاريرا، أن مشروع إقامة خط بحري بين سبتة ومارينا سمير التابعة لعمالة المضيق الفنيدق، سيتم طرحه على الجمعية العامة في الأيام القادمة للمصادقة عليه.

وأضاف كريرا في حوار اعلامي مع قناة “إلفارو” المحلية، أن هذا المشروع تدعمه العديد من الشركات، واتضح أنه يمكن انجازه، في حالة إذا لم يكن هناك مشكلة من الجانب المغربي.

ووفق المتحدث نفسه، فإن هذا المشروع يهدف إلى تسهيل عبور المسافرين بين حدود سبتة المحتلة والمغرب، خاصة للمغاربة الذين يرغبون في دخول المدينة للتسوق دون الانتظار طويلا في الصفوف المكتظة في معبر تراخال.

ورغم أنه لم يتم مناقشة هذا المشروع مع النظراء المغاربة بعد، إلا أن ايميليو كاريرا عبر عن تفاؤله بقبول المغرب لفكرة هذا المشروع والمشاركة في انجازها.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن منتجع مارينا سمير الذي يقع بين مدينتي المضيق والفنيدق، يوجد به ميناء سيكون بمثابة نقطة الانطلاق نحو ميناء سبتة، في مسافة لا تتعدي 15 كيلومترا.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Karim says:

    فكرة ممتازة لتجنب الاكتضاض بمعبر سبتة

  2. 2
    عبد العزيز says:

    المشكل عند المواطن البمغربي هو النظام ونحن نفتقده وخصوصامع مجيىء
    فصل الصيف وقدوم الجحافل من سكان الداخل الى مدينة تطوان من اجل الاستجمام فلا يمكن لا باخرة ولا قطار ان يستوعب الكم الهاءل من القادمين الى تطوان ونواحيها,

  3. 4
    Brahim says:

    اي موافقة المغرب على هذه الفكرة يعني المغرب يعترف بسبتة مدينة اسبانية وسلام