https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إسبانيا تفكك شبكة دولية متخصصة في تهريب الحشيش من شمال المغرب

كنال تطوان / وكالات

أعلنت الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسبانيين عن تفكيك شبكة دولية متخصصة في تهريب “الحشيش” وسرقة مهربي المخدرات تضم في عضويتها 23 فردا، تنشط في مدينتي مالقة وقادس الواقعتين بحنوب إسبانيا .

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، أن العملية أسفرت عن اعتقال 23 متهما من جنسيات مختلفة من إسبانيا والمغرب وبولونيا ورومانيا وليتوانيا وليتونيا، يوجد بينهم عنصرين كانا يتزعمان الشبكة الإجرامية يحملان الجنسية الإسبانية والرومانية .

وأضافت المصادر، أن التحقيقات بدأت في شتنبر 2016 حينما عثرت عناصر الحرس المدني داخل سيارة هربت من العناصر الأمنية المكلفة بالسير على 82 كيلوغراما من “الحشيش .

وبالموازاة مع ذلك، قامت الشرطة الوطنية الإسبانية بفتح تحقيق مشترك مع الحرس المدني أفضى إلى اعتقال أفراد هذه الشبكة المتخصصة في تهريب “الحشيش وسرقة مهربي المخدرات باستعمال العنف .

وحسب نتائج التحقيقات، فإن المتورطين شكلوا شبكة إجرامية لتهريب المخدرات تم تقسيم الأدوار بين أعضائها، فهنالك من كان يتولى مهمة كراء المنازل والقوارب، فيما كان البعض الآخر يتولى مهمة تخزين ونقل وتوزيع المخدرات في دول مختلفة بالاتحاد الأوروبي .

هذا، وقد تم إلقاء القبض على أفراد هذه الشبكة الدولية المتخصصة في تهريب الحشيش وسرقة مهربي المخدرات باستعمال العنف، البالغ عددهم 23 فردا، وحجز ثلاثة أطنان ونصف من “الحشيش”، ومبلغ مالي قدره 13 ألف و619 أورو، و19 سيارة، و4 أسلحة نارية، و45 هاتفا محمولا .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.