https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مافيا المخدرات تستعين بطائرات متطورة لتهريب الحشيش من شمال المغرب إلى إسبانيا

داهمت السلطات الإسبانية ضيعات لرجال أعمال وبارونات مخدرات إسبان ومغاربة، بعد ورود معلومات عن شراء طائرات صغيرة مزودة بتكنولوجيا عسكرية، من أجل تهريب الحشيش من السواحل المتوسطية للمغرب إلى الجارة الشمالية .

وبحسب يومية “المساء”، فإن السلطات الإسبانية استعانت بقوة خاصة من الحرس المدني لتنفيذ مداهمات في مناطق محتلة من الجنوب، خاصة بعد المواجهات الأخيرة التي استعملت فيها الأسلحة النارية، بعدما توصلت بمعطيات حصلت عليها من تحقيقات مع بارونات مخدرات ينتمون إلى جنسيات أوروبية مغربية، تفيد أن “مافيا” الاتجار الدولي في المخدرات اقتنت طائرات صغيرة قادرة على شحن أكثر من 8 أطنان من الحشيش دفعة واحدة، والقيام برحلة الذهاب والإياب في ظرف زمني قياسي قد لا يتجاوز ساعتين ونصف .

وأوضحت اليومية، أن الطائرات الصغيرة التي اقتنتها شبكات الاتجار الدولي للمخدرات، خضعت لتعديلات تقنية كثيرة، منها “استعمال تقنية عسكرية تخفض من صوت المحركات”، موضحة أن الطائرات تمتاز بنفس خاصية طائرة “شينوك” الأمريكية التي لديها القدرة على الطيران على مستوى منخفض وفي ظروف جوية قاسية .

وبناء على المعطيات التي توصلت بها السلطات الإسبانية، فإن التعديلات التي أدخلت على الطائرات الصغيرة المعدة لتهريب الحشيش بين المغرب وإسبانيا لديها القدرة على الطيران بين الجبال”، مؤكدة أن “المداهمات والتحقيقات لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستشمل مناطق مختلفة من الجنوب الإسباني .

وتقود السلطات الإسبانية منذ مدة تحقيقات حول حصول “مافيا” المخدرات على هذا النوع من الطائرات، حيث اوقفت تجارا للحشيش وبارونات بغاية الحصول على مزيد من المعلومات .

ورغم أن الحرس المدني قال إن السلطات المغربية الإسبانية تتوفران على نظام رادارات متطورة جدا، إلا أنه أكد أن “توظيف تكنولوجيا عسكرية يعد تحولا نوعيا في عمل مافيا الاتجار الدولي .

كنال تطوان / وكالات – متابعة

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.