https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان تحتضن الملتقى الدولي للنحت

كنال تطوان / بلاغ – متابعة 

تحتضن مدينة تطوان من 24 إلى 30 أبريل 2018 ، الدورة الأولى لملتقى تطوان الدولي للنحت ، الذي تنظمه جمعية أديداي للتنمية الثقافية والفنية والاجتماعية ، بتعاون مع سلطات المدينة و بمساهمة من فندق شمس، وذلك تحت شعار ” تطوان جسر التواصل” بفضاء مسرح الهواء الطلق بساحة الولاية ، و قاعة المحاضرات بفندق شمس تطوان .

برنامج هذه التظاهرة الفنية الثقافية الأولى من نوعها بتطوان ، التي تحتفي بدولة سلطنة عمان كضيف شرف لهذه الدورة ، يتضمن  إقامة ورشات ميدانية لفن النحت أيام 25- 26 -28 أبريل 2018 بمسرح الهواء الطلق بساحة الولاية ،  إلى جانب ندوات وجلسات نقاش تتناول مواضيع ذات علاقة بالتراث اللامادي لمدينة تطوان .

هذا الملتقى ، في دورته الأولى ، يهدف إلى تبادل الخبرات في النحت والفنون البصرية وغيرها من الشؤون الثقافية وجعلها منطلقا ومدخلا لحوار الثقافات، كإرث حضاري وثقافي لمدينة تطوان، فضلا عن محاولة ترسيخ مضامينه في نفوس الناشئة .

ويسعى الملتقى إلى إبراز الخصوصية الثقافية والتراثية والفنية التي تطبع مدينة تطوان ، لأجل خلق إشعاع ثقافي تنموي تستثمر فيه كل المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية للمدينة

و سيعرف الملتقى تنظيم ندوة حول “تاريخ مدينة تطوان وحضارتها” يوم 30 أبريل 2018 بفندق شمس ، بالإضافة إلى  معرض تشكيلي عن تطوان و معرض أخر للصور الفوتوغرافية لتطوان قديما وحديثا بنفس الفضاء .

رأيان حول “تطوان تحتضن الملتقى الدولي للنحت”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.