- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

سجناء إسبان بسجن الصومال بتطوان يوقفون إضرابهم عن الطعام

كنال تطوان – / الشمال بريس

قرر عشرة سجناء أسبان بالسجن المحلي لتطوان، أمس الجمعة، وقف الإضراب عن الطعام، الذي كانوا قد خاضوه منذ قرابة أسبوعين، احتجاجا على عدم ترحيلهم إلى السجون الاسبانية بموجب اتفاقية موقعة بين المغرب واسبانيا سنة 1997. 
وذكرت وكالة “إيفي”، أن السجناء الأسبان، المتابعين أغلبهم في قضايا تتعلق بالمخدرات، قرروا وقف الإضراب بعد أن تعهدت الحكومة الاسبانية بتسريع إجراءات الترحيل صوب السجون الاسبانية لإتمام عقوبتهم، كما تعهد مدير السجن المحلي “الصومال” بتطوان من جهته بتحسين ظروفهم المعيشية داخل السجن.

وكان عشرة سجناء أسبان بالسجن المحلي بتطوان، خاضوا، أسبوعين من الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على عدم ترحيلهم إلى السجون الاسبانية، وذلك بعد أن تم الإعلان عن ترحيل “أنطونيو غارسيا بيدرييل”، المتهم في قضية الاتجار في المخدرات الصلبة، من سجن طنجة.

كما بلغ إلى علم السجناء الإسبان بتطوان أخبار تقول أن السفارة الإسبانية أرسلت لائحتين للديوان الملكي، تضمان أسماء إسبان للترحيل وأسماء أخرى منهم للاستفادة من العفو الملكي، وهي اللائحة التي دمجت في لائحة واحدة وأسفرت عن إطلاق سراح 48 إسبانيا ب، وهو ما جعلهم يدخلون في إضراب عن الطعام إلى حين تلبية مطالبهم وترحيلهم صوب سجون بلدانهم الأصلية.