https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حكومة العثماني تخصص 100 مليار لإحصاء فقراء المغرب

كنال تطوان / المغرب 24

خصصت حكومة سعد الدين العثماني، ميزانية 100 مليار سنتيم من أجل إحصاء الفقراء بالمغرب، وذلك في إطار برنامج جديد للحماية الاجتماعية الذي أطلقته بشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وتروم عملية إحصاء الفئات الاجتماعية الهشة والفقيرة، بحسب معطيات حكومية، تسهيل استهدافها بالبرامج الاجتماعية بعد رفع الدعم عن ما تبقى من مواد صندوق المقاصة خصوصا الغاز والسكر.

وكلفت الحكومة، منذ مدة، مكتب دراسات بريطاني من أجل الإشراف على عملية إحصاء فقراء المغرب، وإحداث السجل الوطني للسكان الذي سيكون عبارة عن قاعدة مركزية للبيانات الديموغرافية والبيومترية الخاصة بكافة المغاربة ، سيتم الاعتماد عليها للاستفادة من البرامج الاجتماعية والخدمات الإدارية.

وكان العثماني، قد كشف في جلسة مساءلته لشهر نونبر 2017، بمجلس النواب، على أن الحكومة ستشرع في إنجاز “سجل اجتماعي موحد” على الصعيد الوطني، وهو مشروع على المدى المتوسط من 2017 إلى 2021 سيمكن من تسجيل الأسر المرشحة للاستفادة من أحد البرامج الاجتماعية.

4 رأي حول “حكومة العثماني تخصص 100 مليار لإحصاء فقراء المغرب”

  1. هاي هاي 100 مليار سنتيم زعما معرفينش شحال ديال الفقراء فالمغرب،فرقو غير مليار على المقدمين وهما يعطيوك الرقم بالتدقيق لانهم هما للي عارفين الفقير من المتوسط من الغني

    رد
  2. و ماذا سوف يستفيد من هذا المبلغ ؟؟ سوف يتم نهبه كما العادة.
    يجب تخصيص 100مليار للفقراء وليس احصاء الفقراء . يخلقون لنفسهم منافد من اجل سرقة واختلاس الاموال دون حسيب او رقيب

    رد
  3. الفقراء ينتظرون من الحكومة أن تدعمهم بهاذا المليار وليس لكي تحصيهم بمليار الشفارة حنا فتطوان شديتو علينا جميع المنافذ لا خدمة لا مساعدات لا والو شغدي دحصيو الله يعطي نباباكم الدل المجرمين

    رد
  4. Il faut saffaulez se qu’il annonce comme milliards ils prennent 75% dans leurs poches puisse qu’ils rendre compte à personne c’est l’anarchie ils ont oublié de vous dire que c’est 100 milliards dasperinnes et de feralgans pour vous calmera courage pour vous !!!!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.