https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عامل المضيق يستنفر جميع المتدخلين ليلا لمواجهة الأضرار الناجمة عن التساقطات المطرية

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

على إثر أمطار الخير التي شهدتها عمالة المضيق الفنيدق، ليلة أمس، والتي خلفت بعض الأضرار في بعض الأحياء خاصة بمدينة مرتيل بفعل كميات تساقطات المطر في وقت وجيز، استنفر عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا جميع الجهات المتدخلة حفاظا على أرواح وأملاك الساكنة .

وهكذا وبتعليمات من عامل الإقليم تم إشعار جميع المتدخلين وخاصة منهم الجماعات الترابية التابعة للعمالة ومصالح شركة أمانديس الشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل بضرورة التدخل الاستعجالي، من خلال حثهم على تصفية وتسريح البالوعات وقنوات صرف مياه الأمطار بجميع الشوارع والأحياء المتضررة، مما مكن من عودة الامور الى طبيعتها في ذات الليلة.

ويذكر انه عقد بمقر عمالة المضيق الفنيدق اجتماع شهر غشت الماضي ترأسه عامل الاقليم، خلص الى دعوة الجماعات الترابية والسلطات المحلية على ضرورة تشكيل لجان اليقظة والحذر محليا، مع توفير الاليات والموارد البشرية تحسبا لأي تدخل طارئ.

وقد مكنت التدخلات الإستباقية التي قامت بها مصالح العمالة، خاصة منها تصفية وتسريح قنوات تصريف مياه الأمطار بكل من مارتيل والمضيق والفنيدق، من عدم تسجيل أي غمر أو فيضانات بشوارع المدن المعنية، على الرغم من مقاييس الأمطار التي عرفتها العمالة خلال فصل الشتاء الحالي.

الكاتب : سعيد المهيني

رأي واحد حول “عامل المضيق يستنفر جميع المتدخلين ليلا لمواجهة الأضرار الناجمة عن التساقطات المطرية”

  1. السكان يحتاجون إلى السكن اللائق وفتح رخص البناء للساكنة بدل التنغيص عليهم في هذا الموطن بالذات .الكل يسأل في الدائرة الترابية هل فتحوا الرخص للبناء .والجواب عنه يكون صادما لساكنة الرخص موقوفة التنفيذ من قبل الوالي اليعقوبي وعامل العمالة والوكالة الحضرية . فيصبون بالدعاء على اهؤلاء ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.