مدينة المضيق تحتضن المنتدى الدولي للمدن العتيقة

canal tetouan0 | 2018.01.11 - 1:05 - أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 1:05 مساءً
شــارك
مدينة المضيق تحتضن المنتدى الدولي للمدن العتيقة

كنال تطوان / متابعة 

كشف المجلس الإداري لشبكة المدن العتيقة، خلال دورته الأخيرة، عن المدينة التي ستنظم المنتدى الدولي السادس للمدن العتيقة خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 أبريل المقبل والتي حددت في المضيق.

وستنعقد هذه الدورة، التي تنظمها كل من الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة وتنمية التراث وجماعة المضيق ومجلس عمالة المضيق – الفنيدق، تحت شعار ” المضيق ملتقى الحضارات الإنسانية، منصة التعايش والتسامح “، بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء والفنانين من المغرب والخارج.

وأكد رئيس مجلس عمالة المضيق – الفنيدق، محمد العربي المرابط، في كلمة خلال المجلس الإداري، أن رهان هذا الملتقى الدولي يتمثل بالأساس في تسويق المنطقة واستثمار هويتها السياحية والتجارية وطنيا ودوليا، معتبرا أن تنظيم الملتقى “محطة مهمة”، لكونه يشكل مناسبة لإطلاع الوفود المشاركة والخبراء والباحثين، القادمين من القارات الخمس، على الإمكانيات والمؤهلات الثقافية والحضارية التي تزخر بها المنطقة.

وأضاف أن هذا الملتقى يعد مناسبة لتثمين التراث باعتباره ركيزة لتكريس الهوية الإنسانية والحضارية للمنطقة، ولتحقيق التماسك الاجتماعي والمساهمة في تثمين الدورة الاقتصادية، خاصة الاقتصادات المحلية التي تعد ركيزة للتنمية المستدامة.

ومن جانب آخر، أشار رئيس جماعة المضيق، أحمد المرابط السوسي، إلى أن الاستعدادات جارية لاحتضان الدورة السادسة للملتقى الدولي للمدن العتيقة، موضحا أن هذه التظاهرة تشكل “حدثا ثقافيا مهما” ضمن أجندة العمل برسم سنة 2018 الرامية لتعزيز الإشعاع السياحي والثقافي للمدينة.

فيما أشار عامل عمالة المضيق – الفنيدق، حسن بويا، إلى ما تزخر به المنطقة الشمالية والعمالات والأقاليم المكونة للجهة من نفائس تراثية مادية ولا مادية، مبرزا أن جردها وتثمينها كفيل بأن يجعل منها رافعة للتنمية بالمنطقة، عبر تعزيز العرض السياحي وخلق مسارات سياحية جهوية للتعريف بهذه المؤهلات

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    عدلاوي says:

    اولا هدا هدر المال بدون حسيب ولارقيب ثانيا ماهي القيمة الضافة من هدا الهراج تصراف الملاين من الدراهيم والمستفيدين هم ……….