https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سار للمغاربة.. إطلاق بوابة لتلقي شكايات المواطنين ومتابعة الموظفين المتقاعسين

كنال تطوان / الايام 24

أعلن محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اليوم الاثنين بالرباط ، عن موعد إطلاق بوابة إلكترونية لمعالجة وتدبير شكايات المواطنين بخصوص أداء الإدارة العمومية، وذلك يوم 9 يناير 2018.

وأوضح بنعبد القادر، خلال ندوة صحفية نظمتها وزارته صباح اليوم الاثنين، بالرباط، أن مصالح الوزارة ستعمل على متابعة شكايات المواطنين ومعالجتها قدر الإمكان عبر البوابة، ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوصها دون إغفال مسائلة الموظف في الإدارة عن هذه الشكايات ومحاسبتهم إذا ما تبث تقاعسهم وتهاونهم في أداء واجبهم المهني.

وأضاف بنعبدالقادر، أن إطلاق البوابة يندرح ضمن التوجيهات الملكية من أجل تعميم الإدارة الإلكترونية بطريقة مندمجة بين مختلف المرافق العمومية،مبرزا أنه تقرر اتخاذ حزمة من الإجراءات، كما أنه لن يتساهل في توفير خدمة إدارية مميزة إلى المواطنين الذين يعانون من أداء بعض الإدارات بسبب تهاون الموظفين وعدم أداء وظيفتهم كما يجب،ؤكدا في ذات الوقت، بأن الموظف الذي يقدم خدمة مباشرة إلى المواطن سيضع شارة وسيكون مسؤولا مباشر عن أي تقاعس تم تسجيله من قبل مرتفقي الإدارة.

وأشار المتحدث،أنه تم إحداث هذه البوابة وإجراءات أخرى لتحسين الخدمات المقدمة من طرف الوظيفة العمومية، في إطار تطبيق توجيهات الملك محمد السادس في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة، أكتوبر الماضي،والذي دعا فيه إلى تعميم الإدارة الإلكترونية وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الإدارة للمواطن.

يشار أن مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومحمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العموميك،وقعا في شتنبر الماضي بالرباط، على اتفاقية شراكة لتطوير بوابة وطنية موحدة لمعالجة وتدبير شكاوى المرتفقين “شكاية.ما”.

رأيان حول “سار للمغاربة.. إطلاق بوابة لتلقي شكايات المواطنين ومتابعة الموظفين المتقاعسين”

  1. يجب على الوزارة المكلفة ان تصدر بيانا يوضح اللوازم الكاملة للحصول على مختلف الاوراق والشهادات الادارية التي تخص المواطنين وكم من الوقت تستغرق.
    بهذا الاجراء يكون الاعوان وكتاب ومن لهم المسؤولية لاعطاء هده الشهادات والاوراق او الرخص وما شابه ذالك مجبرين وفق الزمن المحدد من طرف الوزارة.
    لان بعض المسؤولين يستحمرون المواطنين بمشي جيب، او بعد غدا او حتى يكون اللي غادي يمضي.
    الشكايات على البوابة لن تحل مشكلة التماطل و الغثيان…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.